الجمعة 17 مايو 2024

الزنط: نشر الوعي وتفنيد الشائعات ضرورة مُلحة للتوعية بخطورة المخالفات ومجابهة قوى الشر

أخبار9-9-2020 | 21:19

قال النائب عبد الرزاق الزنط، عضو مجلس النواب، إن الدولة لا تألوا جهدا خلال الوقت الراهن للحد من مخالفات البناء والتعديات على الأراضي، مشيدا بتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة استغلال التكنولوجيا لصياغة منظومة حديثة للبناء العقاري واستغلال الأراضي على مستوى الدولة.


وأكد الزنط في تصريح لـ«الهلال اليوم»، ضرورة رفع الوعي لدى المواطن، من خلال إشراكه وتحمله المسئولية لمساندة الدولة في التصدي لهذه القضية الشائكة التي طالما أرقت الدولة، وتعدت على ممتلكات المصريين.


وأشاد عضو مجلس النواب، بتوجيهات تخفيض قيمة المصالحات استجابة لشكاوى بعض المواطنين، وتوجيهات الرئيس السيسي بمراعاة لظروفهم الاقتصادية.


وطالب الزنط، الإعلام بتوجيه خطابه للمواطن البسيط لتوضيح أن ما تقوم به أجهزة الدولة من تصدي للمتعدين على الأراضي هو في الأساس يحافظ على حق المواطن، ويصب في مصلحته من خلال خدمات تقدم للمواطن نظير تحصيل أموال المخالفات .


ولفت أن الإعلام المعادي لمصر يقوم بدوره الصحيح والمرسوم له بعناية لغرس بذور الفتنة والوقيعة بين المواطن والدولة، مشددا على أهمية دور وسائل الإعلام المصري الوطنية التي لا بد أن تتصدي بقوة لهذه المحاولات من خلال تفنيد الشائعات والرد عليها أولا بأول، بجانب إظهار الحقيقية وشرح أبعاد القضية بوضوح ومصداقية أمام الرأي العام.