الأحد 23 يونيو 2024

العداءة الأسترالية «مينا جولي»: سعيدة بالتواجد في الأقصر

22-4-2017 | 22:04

أ ش أ

عبرت العداءة الأسترالية العالمية مينا جولي عن سعادتها لتواجدها بمحافظة الأقصر، التي يوجد بها النيل العظيم، مشيدة بكرم ضيافة أهالي المحافظة، الذي استقبلها استقبالا حارا.


وأضافت جولي - في تصريح خلال جولتها بالأقصر اليوم /السبت/ - أن رحلتها بالأقصر تأتي في إطار استكمال مبادرتها  Run 4 water والتي تقوم خلالها بالجري مسافة 50 كيلو متر جنوب الأقصر، بداية من مدينة اسنا مرورا بطريق المرسي السياحي وصولا إلي معبد الكرنك، حيث تتضمن مبادرتها الجري حول العالم مسافة 1048 ميل، والتي تعادل 40 مارثون في 40 يوما بـ6 قارات حول العالم.


وأشارت إلى أنها قرأت بعض المعلومات عن نهر النيل الذي يعتبر مصدر الخير والرخاء لمصر، مضيفة أن "مصر لديها منظومة متميزة للري تساعد الفلاح في الزراعة، ولقد حظيت بفرصة عظيمة للتعرف علي الفلاح المصري العظيم والطعام المصري والشعب الأقصري الودود من خلال رحلتي بقري الأقصر وجولاتي بشوارعها والآن أستطيع أن أقول إنني أمتلك صداقات كثيرة عند العودة مرة أخرى".


من جانبه، قال محمود عز الدين أحد مرافقي العداءة الأسترالية، إنهم وصلوا إلي الأقصر أمس الجمعة، وانطلقت فعاليات المبادرة صباح اليوم /السبت/ تحت شعار "لو توقفت المياه ستتوقف الحياة"، لافتا إلي مغادرتها محافظة الأقصر مساء اليوم لاستكمال رحلتها بالجري في مدينة القاهرة، على أن تبدأ من كورنيش القاهرة مرورا بحلوان والمعادي ومصر القديمة ووسط البلد، علي أن تنتهي جولتها بمصر غدا لتطير إلى انجلترا لتستأنف رحلتها من أمام نهر التيمز.


يشار إلى أن المبادرة تهدف إلى نشر الوعي وتوفير حلول تساهم بفاعلية في حل أزمة ندرة المياه العالمية، والتي تمثل الهدف السادس في أهداف التنمية المستدامة العالمية.