الجمعة 27 سبتمبر 2024

سلاح الجو الروسى يعترض طائرتين نرويجيتين حاولتا انتهاك الحدود الروسية

عرب وعالم10-9-2020 | 16:42

اعترضت مقاتلة روسية من طراز ميج-29 طائرتين تابعتين للقوات الجوية النرويجية فوق بحر بارنتس للتعرف عليهما وعدم السماح بانتهاك الحدود الروسية.


وجاء في بيان المركز الوطني لإدارة الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية: "في العاشر من شهر سبتمبر الجارى ، قامت قوات السيطرة على المجال الدوي فوق المياه الدولية لبحر بارنتس برصد هدف جوي يقترب من الحدود الروسية".


وأضاف البيان: "قامت مقاتلة من طراز ميج-29 تابعة للقوات الجوية للأسطول الشمالي بالتحليق لاعتراضهما للتعرف عليهما وعدم السماح بانتهاكهما للحدود الروسية".


وأشار البيان إلى أن طاقم المقاتلة الروسية قام بالتعرف على الطائرتين، وتبين أنهما طائرة دورية من طراز أوريون وطائرة استطلاع وحرب إلكترونية من طراز فالكون تتبعان القوات الجوية النرويجية.


ومنذ بداية الشهر الجاري، أبلغ المركز الوطني لإدارة الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية، عن سبع محاولات انتهاك للمجال الجوي للبلاد –على الأقل- لطائرات نرويجية وبريطانية وأمريكية.


ونجحت المقاتلات الروسية في جميع هذه الحالات في الاعتراض السلمي لهذه الطائرات، ومنعتها من اختراق حدود البلاد، حسبما أفادت البيانات الواردة عن المركز.