الخميس 27 يونيو 2024

الناخبون الفرنسيون يتوجهون لصناديق الاقتراع

23-4-2017 | 08:59

يتوجه الناخبون الفرنسيون اليوم الأحد الى مراكز الاقتراع لاختيار رئيسهم الجديد وسط إجراءات أمنية مشددة بعد الاعتداء الذي وقع في جادة الشانزليزيه يوم الخميس الماضي.

 

ويحق لنحو 47 مليون شخص التصويت في الانتخابات التي يتنافس فيها 11 مرشحا على خلافة الرئيس الاشتراكي الحالي فرانسوا هولاند لفترة ولاية تستمر خمسة أعوام.

 

وتصدر المرشح المستقل ايمانويل ماكرون (39 عاما) ومرشحة (الجبهة الوطنية) اليمينية مارين لوبان (48 عاما) استطلاعات الرأي التي نشرت نتائجها الأيام الماضية الا انهما يواجهان منافسة شرسة من منافسيهما مرشح الجمهوريين فرانسوا فيون (63 عاما) وزعيم اليسار الراديكالي جان لوك ميلانشون.

 

وأظهرت الاستطلاعات في الوقت نفسه أن أيا من المرشحين لن يتمكن من جمع عدد الأصوات اللازمة للفوز بالسباق الانتخابي بالأغلبية المطلقة من جولته الأولى ما يشير إلى وجود إمكانية كبيرة لإجراء جولة إعادة بين المرشحين الاثنين صاحبي أكثر عدد من الأصوات في السابع من مايو المقبل.

 

وتجري الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة يشارك فيها ما يزيد على 50 ألف فرد من قوات الشرطة والدرك في أعقاب الهجوم المسلح الذي وقع في باريس مساء الخميس الماضي وأسفر عن قتل رجل اأن فرنسي وجرح اثنين آخرين بالإضافة إلى سائحة كانت موجودة في موقع الهجوم.