الخميس 4 يوليو 2024

محافظ الجيزة يتابع تلقي طلبات التصالح في 4 مدارس مجهزة ببولاق والهرم وجنوب والعمرانية

محافظات15-9-2020 | 14:38

 حرص أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء على متابعة إجراءات تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء من خلال 4 مدارس مجهزة بأحياء بولاق الدكرور والهرم والعمرانية والطالبية وجنوب حيث تفقد مدرسة نجيب محفوظ التى تم تخصيصها لتلقى طلبات مواطنى بولاق الدكرور ومدرسة أم المؤمنين الثانوية لمواطنى أحياء الطالبية والعمرانية ومدرسة عمرو بن العاص الابتدائية المشتركة لمواطنى حى جنوب الجيزة ومدرسة الصفا والمروة لمواطنى حى الهرم.


وأكد المحافظ أنه تم تجهيز المدارس بالفراشة اللازمة من تندات وكراسي و مبردات، كما تم نقل عدد كاف من العاملين والحواسب الآلية للمدرسة وذلك لإنهاء كافة المعاملات والاجراءات من مكان واحد للتيسير على المواطنين وسرعة إنجاز مصالحها ..مشيرا الى أن المحافظة تسعى لتقليل المدة الزمنية التي يقضيها المواطن لتقديم طلب التصالح للوحدة المحلية وتطبيقاً للإجراءات الإحترازية وتحقيق التباعد الإجتماعي بين المواطنين حفاظاً على سلامتهم في ظل الكثافة الكبيرة التي تشهدها المراكز التكنولوجية ومكاتب خدمة المواطنين لتلقي طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء .


وأشار محافظ الجيزة الى أنه تم وضع ملصقات بقيم ورسوم سعر المتر المسطح مقابل التصالح ورسوم الفحص وتطبيق قرار التخفيض طبقاً للقيم الواردة بقرارات المحافظة.


ووجه المحافظ بتخصيص موظفين بكل مدرسة من المدارس التى تم تجهيزها للرد على استفسارات المواطنين لتسهيل الاجراءات عليهم ، مشدداً على التعامل الجيد مع المواطنين وسرعة إنجاز طلباتهم.


كما شدد المحافظ على رؤساء أحياء الهرم وجنوب بالتواجد على مدار اليوم بمدارس تلقى طلبات التصالح لازالة أى معوقات تواجه المواطنين والرد على إستفساراتهم .


وخلال الجولة، حرص المحافظ على الإستماع الى آراء المواطنين وأبرز المعوقات التى تواجههم ونسب التخفيض التى تم إقرارها..لافتا الى أنه تم تخفيض قيمة مقابل التصالح في بعض مخالفات البناء بالمدن والاحياء وبالمنطقة الصناعية والإستثمارية بقيمه 15 % من القيم الواردة بالقرارات السابقة وهو ما يجعل الجيزة من أقل المحافظات فى القيم السعرية للتصالحات وإستكمالا للتسهيلات التى تقدمها المحافظة للمواطنين تحفيزا لهم ولمراعاة البعد الاجتماعى .