السبت 29 يونيو 2024

باحث: ضربات الدولة أوصلت الإخوان الإرهابية إلى أسوأ فتراتها منذ التأسيس

أخبار17-9-2020 | 16:36

قال منير أديب الباحث في شئون الجماعات المتطرفة والإرهاب الدولي، إن الدولة نجحت خلال السبع السنوات الأخيرة في مقاومة ومكافحة الإرهاب في البلاد.

 

وأكد أديب في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن ضربات الدولة بعد 2013 أوصلت جماعة الإخوان الإرهابية لفترة من أسوأ فتراتها منذ تأسيس الجماعة عام 1928، موضحا أنها تعاني من انهيار تام بهيكل التنظيم والذي أصبح في طريقة إلى التحلل.

 

وأوضح "أديب" أن العمليات الإرهابية اختفت في كافة المحافظات والدلتا خاصة كما أن ما يسمى بتنظيم "ولاية سيناء" أو "بيت المقدس" أصبح أكثر ضعفاً، مشيرا إلى أن ذلك يدل على قوة الأجهزة الأمنية في مصر وقدرتها على تفكيك تلك الجماعات.

 

وأوضح الباحث في شئون الجماعات المتطرفة والإرهاب الدولي، أن مصر الآن أمامها فقط تفكيك الفكرة المؤسسة لهذه التنظيمات لكي تصبح سطرًا في التاريخ فقط، مشيرًا إلى أن ذلك يفرض تعزيز المواجهة الفكرية في المجتمع للقضاء على الأفكار المؤسسة لها.

 

ولفت أديب أن الرئيس السيسي كان معنيا بتوصيل رسالة إلى المصريين بأن هناك تحدٍ كبير خاص بالإرهاب وهو ليس أقل من التحديات الأخرى مثل التحدي الاقتصادي وغيره، مشيرا إلى أنه يجب على المصريين أن يواجهوا قوى الشر والإرهاب حتي نقضي تماماً على تلك الأفكار والحركات المتطرفة.

 

 


    الاكثر قراءة