الجمعة 28 يونيو 2024

بالصور.. إشادة بتنظيم وحفاوة استقبال مؤتمر الرياضة للجميع بشرم الشيخ

23-4-2017 | 12:57

اختتم أمس السبت، المؤتمر الدولي للرياضة للجميع – الذي نظمه الاتحاد العربي للرياضة للجميع بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 19 وحتى 22 أبريل الجاري – والذي جاء تحت عنوان "الرياضة للجميع أمن قومي عربي؛ تحديات الواقع وإبداعات المستقبل”.

 

وشارك في المؤتمر 12 دولة عربية هي “فلسطين والكويت والإمارات والسعودية والبحرين والعراق وليبيا وقطر والأردن والجزائر وتونس والمغرب إلى جانب مصر”.

وأشاد المشاركون بالمؤتمر بحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم وعمق المادة العلمية المقدمة من الخبراء المتخصصين كل في مجاله، الأمر الذي أتاح تبادل الخبرات وتحقيق الهدف المرجو من المؤتمر.

يذكر أن المؤتمر أقيم تحت رعاية جامعة الدول العربية واللجنة الأوليمبية المصرية، بسبب أهميته الكبيرة خلال الفترة المقبلة في إتاحة الفرصة للعرب من أجل ممارسة الرياضة وتوسيع قاعد الممارسة الرياضية العربية، كما شهد المؤتمر تكريم من اأمير طﻻل بن بندر، رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية العربية، والدكتور صبحي حسانين نائب رئيس اﻻتحادين المصري والعربي وممثل اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك الأسبق وعبدالمنعم الشاعري ممثل الأمين العام لجامعة الدول العربية وممثلين عن جميع الدول المشاركة لما لها من إسهامات متميزة في المجال الرياضي.

كما شهد المؤتمر تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية والورش وشملت تأهيل مدربى اللياقة البدنية، والمنشطات في الرياضة، والطب الرياضي وتأهيل الإصابات، والتغذية للرياضيين، وإدارة الأندية الصحية، والتحكيم الرياضي وفض المنازعات، وتأهيل أخصائي الرياضة للجميع، والإسعافات الأولية.. وشارك في هذه الورش العديد من الخبراء في المجالات المطروحة.