الأربعاء 26 يونيو 2024

وزيرة الصحة: فحص ١٥ ألف مواطن بدولة تشاد ضمن مبادرة "علاج مليون افريقي من فيروس سي"

أخبار20-9-2020 | 12:46

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص ١٥ ألف و٤٤١ مواطن تشادي حتى اليوم، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية "لعلاج مليون إفريقي من فيروس سي".


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة، أن نسب المصابين بفيروس بلغت "سي"  ٧١٥ مريضًا من إجمالي المواطنين الذين تم فحصهم، وتم  وضعهم بالمستشفى المرجعي بالعاصمة إنچامينا و تلقيهم العلاج اللازم، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة قومية لمكافحة الڤيروسات الكبدية في دولة تشاد بالتعاون مع الخبراء في مصر و الخبراء في دولة تشاد.


وأشار إلى أنه تم إرسال شحنة من الأدوية  والمستلزمات الطبية والوقائية إلى دولة تشاد تشمل أدوية خاصة ببروتوكولات علاج فيروسات "سي"، و"بي" تكفي لعلاج ألف مريض، وكواشف "pcr" لتحليل فيروس "سي" و" بي"، بالإضافة إلى كواشف فيروس كورونا المستجد ومستلزمات وقائية، دعمًا للمنظومة الصحة بدولة تشاد، وكذلك مساندتها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.



من جانبه، وجه وزير الصحة التشادي، الشكر للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لدعمها المتواصل لمشروعات الصحة العامة في دولة تشاد، فضلاً عن التعاون المثمر في الكتير من الملفات المشتركة بالمجال الصحي، كما أشاد  بالجهود المبذولة لفرق العمل المصرية لتطبيق المبادرة في دولة تشاد.



    الاكثر قراءة