الإثنين 1 يوليو 2024

عشراوي: العرب في أمريكا يقع على عاتقهم إظهار الصوت الفلسطيني

عرب وعالم27-9-2020 | 20:11

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي - إن الدولة بحاجة إلى إظهار الصوت الفلسطيني في الولايات المتحدة، مؤكدة أن العرب في أمريكا لهم دور مهم في ذلك، من خلال التنظيم والعمل المؤسساتي والتواصل مع مختلف أطياف الشعب الأمريكي والمشاركة معهم، والتسلح بالعمل الجماعي وبالمعرفة الحقيقة والثقافة والتاريخ.


وشددت خلال مشاركتها في لقاء نظمته مؤسسة "عرب أمريكا"، تحت عنوان "تقاطع التراث والقومية والحراك الشعبي، بحضور مجموعة كبيرة من العرب من مختلف الولايات المتحدة عبر تطبيق "زووم"، على ضرورة عمل مجموعة ضغط وتشكيل قوة مؤثرة في الحياة السياسية وفي صنع القرار الأمريكي للمساهمة في تحقيق العدالة لقضية فلسطين التي أصبحت جزءا من الخطاب الرسمي بعد أن كانت من المحرمات.


وتطرقت للتحديات التي يواجهها العرب في أمريكا جراء تفشي ثقافة العنصرية والكراهية والشعبوية بالتزامن مع وجود صورة نمطية مرسخة في الثقافة السائدة ساهمت وسائل الاعلام الرئيسية في تعزيزها خصوصا بعد هجمات 11 سبتمبر.


وأشارت إلى صعوبة أن يكون العربي في الغربة حياديا تجاه عروبته وهويته وثقافته وتاريخه في ظل المحاولات الساعية إلى شيطنة كل ما هو عربي ومسلم، لافتة إلى أن هذا يتطلب التحرك والحشد والتوحد لإيصال الصوت وتعزيز الإسهامات والتأثير.