الأحد 2 يونيو 2024

الحرب التجارية بين أمريكا والصين تصل لتطبيقات التواصل بين الشباب

عرب وعالم29-9-2020 | 15:51


لقد كانت الأسابيع القليلة الماضية مذهلة بالنسبة لتطبيقات "تيك تو"ك  و "وي شات"، وهما تطبيقات الوسائط الاجتماعية الصينية التي وقعت في حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.


وفي أحدث تطور، حظر قاض مؤقتًا أمرًا من إدارة ترامب يوم الأحد، قبل ساعات فقط من دخوله حيز التنفيذ وإزالة TikTok من متاجر التطبيقات الأمريكية.


وحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية،  فإنه مع تقديم العشرات من تحديثات المحكمة في الأسابيع القليلة الماضية، قد يكون من الصعب مواكبة ذلك.


لقد كانت الأسابيع القليلة الماضية مذهلة بالنسبة لتطبيقات TikTok و WeChat ، وهما تطبيقات الوسائط الاجتماعية الصينية التي وقعت في حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.


ومع تقديم العشرات من تحديثات المحكمة في الأسابيع القليلة الماضية ، قد يكون من الصعب مواكبة ذلك، وفي 6 أغسطس، نشر دونالد ترامب أوامر تنفيذية تستهدف تطبيق الفيديو TikTok وتطبيق المراسلة WeChat. 

وأعلنت الأوامر أنه سيتم حظر التطبيقين من معالجة المعاملات للمواطنين الأمريكيين ومن التنزيل في متاجر التطبيقات الأمريكية بعد 45 يومًا، أو في 20 سبتمبر، بسبب مخاوف أمنية. 


وفي 14 أغسطس، قال ترامب في أمر تنفيذي منفصل إن TikTok ستواجه حظراً كاملاً إذا لم تبيع لشركة أمريكية بحلول 14 نوفمبر.


ويقول محامو إدارة ترامب إنه من مصلحة الأمن القومي حظر TikTok بسبب الروابط بين ByteDance ، الشركة الأم للتطبيق، والحكومة الصينية. 


وصف موجز حكومي بعنوان ByteDance بأنه "لسان حال" للحزب الشيوعي الصيني، وقال إنه "ملتزم بتعزيز أجندة ورسائل الحزب الشيوعي الصيني". 


ونفت TikTok هذه الاتهامات، قائلة إن بيانات المستخدم الأمريكية لا تتم معالجتها في الصين وأن الشركة لا تمنح الحكومة الصينية إمكانية الوصول إلى المعلومات الشخصية للمستخدمين الأمريكيين.

    الاكثر قراءة