الأربعاء 5 يونيو 2024

الملا: استمرار تحديث طائرات الخدمات البترولية

اقتصاد1-10-2020 | 13:24

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاستمرار فى تحديث رفع كفاءة أسطول طائرات شركة خدمات البترول الجوية، بجميع أنواعها، وأشار إلى أن سياسة التحديث شملت زيادة طائرات ذات مدى أبعد وسعة أكبر لتحقيق أعلى معدلات السلامة وراحة الركاب على متن طائراتها وفقاً للمعايير العالمية.


وأكد الوزير أن الشركة تتعاقد حاليا على شراء طائرتين هليكوبتر لتلبية الطلب المتوقع على أعمال البحث والاستكشاف والإنتاج بمنطقة البحر المتوسط والمناطق الأخرى، وأضاف أن حجم الأسطول الحالى للشركة يبلغ ٣٣ طائرة هليكوبتر من طرازات مختلفة و٨ طائرات ذات الجناح الثابت.


كما تم التعاقد مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لغسيل أبراج الكهرباء باستخدام الهليكوبتر للأبراج ذات الجهد لحوالى ١٥ ألف عازل خلال العام وتم تنفيذ المستهدف بالكامل خلال فترة ٦ اشهر مما أدى إلى خفض نسبة فاقد الكهرباء والمساهمة فى تدعيم الشبكة القومية للكهرباء.


كما اعتمدت شركة ليوناردو العالمية المصنعة لطائرات الهليكوبتر، شركة خدمات البترول الجوية كمركز خدمة معتمد فى مصر لتسويق قطع الغيار وإصلاحها وصيانتها، سيسهم فى توفير الوقت والعملات الأجنبية نتيجة الإصلاح فى مصر بدلاً من إرسالها للخارج، فضلاً عن المساهمة فى رفع مهارات الكوادر المصرية فى هذا النشاط الحيوى الهام.