الأحد 12 مايو 2024

"صحة الشرقية": الكشف على 1.3 مليون مواطن ضمن مبادرة "100 مليون صحة" حتى الآن

محافظات1-10-2020 | 15:31


 قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود، إنه تم الكشف على مليون و375 ألفًا و86 مواطنًا من مصابي الأمراض المزمنة والفشل الكلوي وغير السارية منذ انطلاق المبادرة الرئاسية لحملة (100 مليون صحة) وحتى الآن.


وأضاف مسعود - في بيان اليوم ،الخميس : "أن جميع المراكز شهدت إقبالًا غير مسبوق، كما تم صرف الأدوية للمنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي بكميات تكفي لـ3 أشهر"، مشيرًا إلى أنه المبادرة قاربت على تحقيق المستهدف منها وهو علاج مليون و569 ألفًا و44 مواطنًا من (18 - 40) عامًا؛ بهدف تقليل عدد الوفيات الناتجة عن تلك الأمراض.


وأوضح أنه تم إحالة 40 ألف مريض إلى المستشفيات المركزية والعامة للصحة لإجراء الفحوصات الطبية والجراحات اللازمة لهم، كما أنه تم إطلاق حملات تجوب المدن والقرى؛ لتوعية المواطنين بأهمية الكشف الطبي للعلاج من الأمراض المزمنة والفشل الكلوي وغير السارية.


وأشار إلى تكليف الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية بتكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بالمبادرة وتوصيل العلاج للمرضى غير القادرين لمنازلهم، مؤكدًا أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع مواقع تنفيذ المبادرة الرئاسية بتكثيف التطهير والتعقيم في أماكن المبادرة الرئاسية وإلزام المشاركين فيها بارتداء الكمامات لحمايتهم من فيروس كورونا وللحد من انتشاره.

    Dr.Radwa
    Egypt Air