الخميس 16 مايو 2024

محافظ مطروح يعتمد نتيجة القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض

محافظات4-10-2020 | 17:28

اعتمد محافظ مطروح خالد شعيب، نتيجة اختبارات القبول بمدارس التمريض الثانوية الفنية للعام الدراسى 2020-2021 بإجمالي 289 طالبًا.


وأكد المحافظ أن عملية القبول تمت طبقًا لكافة الضوابط واللوائح المنظمة للقبول وبمراعاة كافة معايير الشفافية والحيادية والنزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين، تحت إشراف نائب المحافظ الدكتورة دينا عثمان .


وأوضح - في بيان اليوم الأحد - أنه تم قبول نسبة 95% من الطلبة المتقدمين من أبناء المحافظة منها 50 % من أبناء مواليد مطروح و45 % من المقيمين بها والحاصلين على الشهادتين الابتدائية والإعدادية من محافظة مطروح وقبول نسبة 5 % من الوافدين والحاصلين على الشهادة الإعدادية من المحافظة، وباقدمية إقامة أحد الوالدين بمدة لا تقل عامين فى المحافظة، مشيرًا أنه تم قبول 3 طلاب من مدينة سيوة وعدد 3 طلاب من مدينة السلوم واستثناءهم من شرط المجموع، لدعم وخدمة القطاع الصحي وسد العجز فى الكوادر الطبية فى التمريض بتلك المدن الحدودية والنائية.


الجدير بالذكر أن المحافظ قد قرر فتح 3 فصول تمريض جديدة لأول مرة، للذكور هذا العام منها فصلين جديدين بمرسى مطروح، وفصل بمدينة الحمام هذا العام، بالتنسيق مع وزارة الصحة، وذلك في إطار العمل على توفير كوادر فنية في التمريض بمستشفيات مطروح لخدمة أهالى المحافظة.