الأربعاء 15 مايو 2024

الإسكندرية: دراسة فورية للمشاكل التي تعاني منها منطقة الكيلو 26

محافظات5-10-2020 | 22:06

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم الاثنين، كافة الجهات المعنية بسرعة التحرك لدراسة المشاكل التي تعاني منها منطقة الكيلو 26 بحى العجمي، غرب المدينة، وذلك بدءا من الغد، والعمل على وضع مخطط زمني لتنفيذ ذلك فورا.


وأوضح الشريف، خلال تواجده اليوم وسط أهالي منطقة الكيلو 26 بغرب المدينة، أنه سيتم فحص ودراسة الموضوع الخاص بالإيجارات المتأخرة على سكان المنطقة، ووضع أفضل حل قانوني لها.


واستمع المحافظ برفقة الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، إلى مشاكل المنطقة، والتي اشتملت على ارتفاع الإيجار الخاصة بالمساكن، وتطوير الوحدة الصحية، وتطوير منظومة النظافة ورفع كفاءة الإضاءة العامة، وإنشاء مكتب بريد ووحدة مطافي ومركز شباب، وتخصيص قطعة أرض لإقامة مقابر عليها، وذلك لخدمة أهالي المنطقة.


ووجه المحافظ الدكتورة جاكلين عازر بالتنسيق مع مديرية الصحة بالإسكندرية لمد فترة العمل بالوحدة الصحية بالمنطقة، وتوفير طاقم طبي للعمل كـ"نوباتجية" في الفترة المسائية، وكلف مدير مديرية الطرق بعمل دراسة لرصف طريق مدخل مساكن الكيلو 26 ووضعه على رأس أولويات خطة المحافظة للرصف.


كما كلف محافظ الإسكندرية، رئيس حي العجمي بتخصيص قطعة أرض فضاء بمنطقة الكيلو 26، خلال أسبوع، لإقامة مقابر عليها، على أن يتم إصدار قرار بذلك خلال المجلس التنفيذي القادم بالمحافظة.


كما وجه رئيس الحى بزيادة عدد صناديق القمامة التي تحتاجها المنطقة، والتنسيق مع مديرية التموين لحل مشكلة المخابز والأفران بالمنطقة.


وأعرب المحافظ عن سعادته بتواجده وسط أهالينا بمنطقة الكيلو 26، مؤكدا أنه حريص على الاستماع إلى جميع المشاكل التي تعاني منها المنطقة. وسيقوم بتكرار تلك الجولة لمتابعة تنفيذ جميع طلبات الأهالي.


من جانبه؛ أشار ممثلي جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، إلى فرص التدريب والتشغيل في سوق العمل الذي يقدمه مركز التدريب والتشغيل المهني بمدينة بشاير الخير 1، لافتا إلى أنه سيتم تواجد فريق عمل من المركز لعمل لقاءات تعريفية مع الأهالي الراغبين في التدريب أو التوظيف لإطلاعهم على الخدمات وفرص العمل بالمركز.


وتفقد المحافظ خلال جولته بالمنطقة الخدمات والمرافق بالوحدات السكنية المدعومة للشباب من الدولة بالمنطقة والبالغ عددها 3800 وحدة، وكذلك الوقوف على جميع المشاكل التي تواجه سكانها على أرض الواقع، بحضور السيد موسى رئيس حي العجمي، وممثلي جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، والجهات المعنية.