الخميس 27 يونيو 2024

مباريات اليوم.. الزمالك والمصري... و الأهلي يسعى لتعزيز الصدارة

24-4-2017 | 02:19

يحل الزمالك ضيفآ ثقيلآ على فريق المصري البورسعيدي اليوم ضمن منافسات الأسبوع رقم25 على ملعب برج العرب.
ويملك كلا الفريقين نفس الرصيد من التقاط ب43 نقطة ولكن يتفوق المصري صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف عن الفريق الأبيض.
ويتطلع الزمالك بقيادة المدرب البرتغالي أوجستو إيناسيو تحقيق الإنتصار الثاني على التوالي بعد تخطى عقبة طلائع الجيش الأسبوع الماضي بثلاثية والإنفراد بالمركز الثالث خصوصا عقب تعثر سموحة صاحب المركز الخامس  بعد التعادل المثير مع المقاولون العرب أمس بنتيجة 3-3.
وسيعول إيناسيو على أسلحتة الهجومية للوصول للشباك البورسعدية مع الحذر الدفاعي كي لا يستقبل الفريق أهدافا كما حدث في المباراة الإخيرة أمام طلائع الجيش.
ويعد المهاجم حسام باولو أبرز غيابات الزمالك بسب الإصابة بشد في العضلة الخلفية.
في المقابل سيحاول المصري إستعادة توازنة بقيادة مدربة حسام حسن بعد الخروج من بطولة كأس الكونفيدرالية أمام كامبالا سيتي الأوغندي وتحقيق ال3 نقاط لتعزيز فرص احتلال المركز الثالث والعودة للمشاكة الإفريقية الموسم المقبل.
ويعاني الفريق البورسعيدي من غياب حارسة الأساسي أحمد بوسكا للإيقاف وسيشارك بدلآ منه الحارس الصاعد أحمد عبد الفتاح الذي يبلخ من عمر 19 عامآ اساسيآ في المباراة.
وكانت مباراة الدور الأول قد إنتهت بفوز الزمالك 1-0 على ملعب برج العرب بهدف احمد جعفر الغائب عن المباراة لأسباب فنية.
على الجانب الأخر سيسعى الأهلي خلال مواجهة فريق طنطا استغلال هزيمة مصر المقاصة أمام وادي دجلة لتوسيع الفارق إلي 10 نقاط وحسم مسابقة الدوري بشكل كبير للتركيز على بقية البطولات.
حيث يتصدر المارد الأحمر جدول ترتيب الدوري برصيد 64 نقطة بفارق 7 نقاط عن مصر المقاصة صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة.
وسيعول حسام البدري على مهاجمة سيلمان كواليبالي لهز شباك أبناء السيد البدوي كما فعل في المباريات السابقة لحسم المباراة مبكرآ منعآ لأي سيناريهات مفاجأة من الضيوف.
ويغيب عن الأهلي أحمد حجازي ومراون محسن للإصابة بينما يغيب عماد متعب بسب عدم الجاهزية.
في المقابل سيعى فريق طنطا للخروج ولو بنقطة من المبارة للهروب أكثر من دوامة الهبوط خاصة بعد فوز كل من أسوان والشرقية ، حيث يحتل فريق طنطا المركز ال14 برصيد 24 نقطة بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز ال16 فريق الداخلية المؤدي إلي الهبوط للقسم الثاني.

وكانت مباراة الدور الأول قد إنتهت بفوز الأهلي 1-0 بهدف على معلول عن طريق ركلة جزاء على ملعب غزل المحلة.

    الاكثر قراءة