الجمعة 27 سبتمبر 2024

"أوقاف الإسكندرية": إيقاف إمام مسجد وموظف إداري بتهمة رشوة

24-4-2017 | 11:32

كتب: أحمد علي

قرر الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، ، إيقاف إمام مسجد وموظف إداري عقب قيامهما بعرض رشوة مالية على مدير شؤون العاملين بالمديرية لإضافة اسم مواطن لا يعمل بـ"الأوقاف" في كشوف العمالة، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة معها.

وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، في تصريحات صحفية له ، إنه لا مكان للفاسدين والمقصرين، ولا تهاون في محاربة الفساد بمختلف مواقع العمل، وإن المرحلة المقبلة مرحلة بناء وعطاء تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بضرورة العمل في إطار قانوني وفريق جماعي يهدف لخدمة الدولة ومصلحة المواطن.

كانت هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية ألقت القبض على إمام مسجد وموظف بمديرية الأوقاف يعرضان رشوة على مديرهم لإضافة اسم عامل مسجد لا يعمل بـ"الأوقاف" لصرف معاش ليس من حقه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط إمام مسجد رئيس نقابة العاملين بمديرية أوقاف الإسكندرية، وأخصائي شؤون عاملين بالمديرية، لعرضهما مبالغ على سبيل الرشوة على مدير إدارة شؤون العاملين بالمديرية، مقابل إضافة اسم عامل مسجد ليس ضمن العاملين بالوزارة لتمكينه من صرف معاش، علما بأن الأخير يحصل على راتب من الأوقاف بدون وجه حق لسابقة اصطناع قرار تعيين له