الثلاثاء 2 يوليو 2024

«الصحة العالمية» تشيد بإجراءات مصر بشأن متابعة المشاركين بتجارب لقاح كورونا

أخبار9-10-2020 | 17:25

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن مشاركة الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، فى التجارب الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وقالت الدكتورة نعيمة القصير، أنها حصلت على الجرعة الثانية من لقاح فيروس كوفيد-19، بعد مرور 21 يوم، على حصولها على الجرعة الاولى من اللقاح.


وأكدت القصير، أنها تتمتع صحة جيدة، وتتم متابعتها منذ حصولها على الجرعة الأولى من اللقاح، مشيرة إلى وجود تواصل مستمر بينها وبين القائمين على البحث العلمى فى مصر، القائمين على متابعة المرحلة الثالثة للتجارب السريرية لفيروس كوفيد-19.


أضافت القصير أنها حصلت على الجرعة الاولى من اللقاح، وشاركت فى التجارب السريرية فى مرحلتها الثالثة، لإيمانها الشديد بأنهم كأفراد مسئولين على التعاون مع المؤسسة الدولية للوصول للقاح، مشيدة بالمتاعبة التى تلقتها منذ حصولها على الجرعة الاولى من اللقاح.


جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، دعت الأافراد مابين 18 لـ 60 عامًا، للمشاركة فى التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، والذي تشارك فيه مصر ضمن عدد من الدول، فيما خصصت الخط الساخن15530، للرد على استفسارات المواطنين حول التجارب، وكيفية المشاركة فيها.  

    الاكثر قراءة