الأربعاء 26 يونيو 2024

للسنة الخامسة.. مهرجان ضفاف النيل بمسرح سيد درويش في الإسكندرية

24-4-2017 | 12:44

كتب - أحمد علي 

احتضنت دار أوبرا الإسكندرية مسرح سيد درويش، ، مهرجان الهند على ضفاف النيل في دورته الخامسة للفنانة الراقصة "فاناشري" مع فرقة مشروع الرقص الذي تضمن مجموعة من التابلوهات الفنية الراقصة التي عبرت عن الفلكلور الهندي والعادات الشعبية للدولة، وذلك في إطار التبادل الثقافي المصري الهندي وتوطيد العلاقات الثقافية بين البلدين.

 وتعد العارضة الراقصة "فاناشري" الهندية من أهم الراقصين في الهند وشاركت في نحو 65 دولة وهي تقدم حكايات واقعية من الهند منها الأساطير والاله والشياطين والحب والدراما من خلال عروض مميزة مع فرقة مشروع الرقص.

كما يعتبر مهرجان الهند على ضفاف النيل من أبرز المهرجانات الثقافية الدولية البارزة التي تستقبله دار الاوبرا المصرية عروضه الفنية للسنة الخامسة على التوالي، تحت رعاية الدكتور إيناس عبد الدايم، مدير الأوبرا.

 وأكد الدكتور محمد سلطان، محافظ المدينة، على أهمية استضافة مثل هذه الفعاليات الثقافية التي تشارك فيها دول العالم، مشيرا إلى أهمية التبادل الثقافي والحضاري مع الشعوب الأخرى بما يوطد أواصر التعاون، لافتا إلى أن مصر والهند دول متقاربة ويمتلكون حضارة عظيمة.

وأشار إلى أن دولة الهند تعد من الدول التي تمثل أهمية كبري بالنسبة لمصر بالإضافة إلى أن لديها عادات وتقاليد مما يدعم العلاقات بين الجانبين، مشيرا إلي أن الإسكندرية استضافت اليوم نشاط رياضي متبادل مع دولة الهند أقيم في نادي سموحة بالإضافة إلي استضافة أوبرا الإسكندرية لمهرجان الهند على ضفاف النيل.