الإثنين 1 يوليو 2024

السيسي: 50% من مساحة مصر عشوائيات.. والمحليات تراجع دورها

أخبار11-10-2020 | 12:41

أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن فترات الضعف والتقلبات التي مرت بها الدولة المصرية خلال عام 2011 وما بعدها نتج عنها ضعف مؤسسات الدولة وفقد قدرتها في السيطرة على الأوضاع المخالفة.


وقال السيسي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة، اليوم الأحد، إن منظومة المحليات والحكم المحلي تعد من المؤسسات التي تراجع دورها في السيطرة على زمام الأمور والحد من السلبيات.


وتابع الرئيس: "تفتكروا منظومة المحليات كنظام بقى قادر على إدارة موارد الدولة، حصل تراجع في كل مؤسسات الدولة المصرية ومنها المحليات لما تراجعت حصل اللى شفتوه ده 50% من مساحة مصر بقت عشوائيات، وعلشان نصلح الكلام ده عايزين أرقام هائلة من الأموال".


ويشهد الرئيس السيسي فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، تحت عنوان، "أكتوبر ٧٣.. رمز البقاء والنماء"، التي تأتي تزامنًا مع الاحتفالات بمرور ٤٧ عامًا على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.


كان الرئيس السيسى في شهر يوليو الماضي، قال إن الدولة اهتمت بشكل كبير بتطوير المناطق العشوائية الخطرة، وتم إنشاء 250 ألف وحدة سكنية لإعادة تسكين أهالي المناطق غير الآمنة.


وأضاف، وقتها، خلال افتتاح عددا من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الاسمرات، أن الدولة كما تهتم بالمشروعات القومية والتنموية، فإنها أيضا تسير بخطة لحماية أملاك الدولة ومنع البناء العشوائي، فالدولة لن تسمح بالتعدي على أملاكها.