الأربعاء 29 مايو 2024

"صحة الشرقية": الكشف على 1.7 مليون مواطن خلال المبادرة الرئاسية

محافظات11-10-2020 | 15:10


قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إنه تم الكشف على مليون و772 ألفًا و519 مواطنًا خلال المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) لعلاج الاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة وغير السارية.


وأضاف مسعود - في تصريح اليوم الأحد -:"أن الفرق الطبية الثابتة والمتحركة في جميع مراكز المحافظة شهدت إقبالًا غير مسبوق من المواطنين"، موضحًا أنه تم الكشف على 110% من المستهدف علاجهم وعددهم مليون و569 ألفًا و44 مواطنًا تتراوح أعمارهم من (18 - 40)، وذلك منذ انطلاق الحملة من 22 يومًا وحتى الآن وتم صرف العلاج الفوري لهم مجانًا.


وأشار إلى أنه تم تحويل 68 ألفًا و250 مريضًا إلى المستشفيات المركزية والعامة لإجراء الفحوصات الطبية والجراحات اللازمة لهم، لافتًا إلى أنه تم إطلاق حملات تجوب المدن والقرى لتوعية المواطنين بأهمية الكشف الطبي للعلاج من الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وتكليف الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية بتكثيف برامج التوعية للمواطنين بالمبادرة وتوصيل العلاج للمرضى غير القادرين لمنازلهم.


وأوضح أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا في جميع مواقع تنفيذ المبادرة، حيث تم تكثيف أعمال التطهير والتعقيم في مواقع الكشف الطبي وإلزام الفرق الطبية والمواطنين بارتداء الكمامات للحد من انتشار كورونا.


وفي سياق متصل، كرم المحافظ الدكتور ممدوح غراب، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور هشام مسعود ومشرفي المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى لجهودهم المتميزة وأدائهم فى علاج المواطنين من تلك الأمراض.