الأحد 2 يونيو 2024

«البورصات العربية»: مؤشر ريفينيتيف يمهد الطريق لإيجاد منتجات قابلة للاستثمار بالشرق الأوسط

اقتصاد12-10-2020 | 10:27

قال رامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد البورصات العربية: إن الدخول في شراكة مع ريفينيتيف التي تعتبر مزوداً لواحدة من قواعد بيانات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الأكثر شمولاً في القطاع، أمر جيد للغاية.

وأضاف "الدكاني" في تصريحات له اليوم، أن إطلاق هذا المؤشر يمهد الطريق لإيجاد منتجات قابلة للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك صناديق الأسهم المتداولة. وسيساهم المؤشر أيضاً في جذب مديري الأصول والاستثمارات إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وتابع، أن الهدف يتمثل في ترويج منتجات وشركات أكثر ذكاء من المنطقة في الأسواق العالمية، خلال تفشي جائحة كوفيد -19، حيث كشفت المحفظة الإقليمية للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات عن وجود إمكانات واعدة للشركات العربية التي تتطلع إلى تعزيز مواقعها في هذا المجال على الصعيد العالمي.

يذكر أن ريفينيتيف واتحاد البورصات العربية، أطلقا اليوم مؤشرا اختياريا للشركات منخفضة انبعاثات الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعتبر ريفينيتيف واحدة من أكبر مزودي البيانات والبنية التحتية الخاصة بالأسواق المالية في العالم، وتوفر خدماتها لأكثر من 40 ألف مؤسسة في أكثر من 190 دولة.. وتوفر بيانات ورؤى رائدة، ومنصات تداول، وبيانات مفتوحة ومنصات تكنولوجية تربط بين مجتمع الأسواق المالية العالمية، لتكون الأفضل أداءً في التداول والاستثمار وإدارة الثروات والامتثال التنظيمي وإدارة بيانات السوق والمخاطر المؤسسية ومكافحة الجريمة المالية.