الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس النواب اليمني يستعرض مع السفير البريطاني تصعيد مليشيات الحوثي وخرقها لاتفاق ستوكهولم

عرب وعالم13-10-2020 | 16:14

بحث رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، سفير الممكلة المتحدة لدى اليمن مايكل ارون، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والترتيبات الخاصة بتنفيذ اتفاق الرياض وآليه التسريع.


واستعرض البركاني، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التصعيد التي تقوم بها ميليشيا الحوثي في عدد من المناطق اليمنية وخرقها لاتفاق ستوكهولم وكافة الاتفاقيات السابقة، وجهود المشاورات الحالية التي يقوم بها المبعوث الاممي الي اليمن مارتن جريفثت في الوصول الى تسوية سياسية وفقاً للمرجعيات الأممية.


وأكد رئيس مجلس النواب اليمني، أهمية الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض باعتباره خطوة هامة في طريق الحل السياسي وتحقيق تطلعات اليمنيين في الاستقرار، مجدداً موقف الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، الداعم للجهود الأممية في الوصول إلى حل سياسي يضمن سلام عادل لكافة أبناء الشعب اليمني وفقاً للمرجعيات المتفق عليها.


ونوه البركاني بدور الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والأصدقاء وخصوصا دول الدائمة العضوية في مجلس الأمن في دعم اليمن وتحقيق الاستقرار في كافة ربوعه.


من جانبه، أكد سفير المملكة المتحدة، وقوف بلاده إلى جانب اليمن ووحدته واستقراره، مشيرا إلى أن تحقيق السلام في اليمن يُعد ضرورة ومطلب لدى المجتمع الدولي.