الأربعاء 26 يونيو 2024

"تعليم الغربية": تجهيز أكثر من 23 ألف فصل استعدادًا للعام الدراسي الجديد

محافظات14-10-2020 | 12:01

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، إن المحافظة أنهت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد بتجهيز 23 ألفا و995 فصلا دراسيا، لاستقبال مليون و165 ألفا و491 طالبا وطالبة على مستوى العشر إدارات تعليمية بالمحافظة. 


وأشار وكيل الوزارة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - إلى أنه تم توزيع الملصقات التي تتضمن الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية والفيروسات وخاصة فيروس "كورونا " للحفاظ على الصحة العامة للطلاب.


وأضاف حسن أنه تم التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية ؛لتحقيق الانضباط في المدارس وأن يتم تسليم الكتب الدراسية دون التقيد بسداد المصروفات التي تتم إلكترونيا من خلال المنافذ المعتمدة ، كما تم التشديد على سرعة تشكيل مجموعات التقوية والتعاقد مع المدرسين ذوي السمعة الطيبة والكفاءة لجذب الطلاب لها.


وأكد وكيل الوزارة اتباع كافة وسائل الأمن والسلامة داخل المدرسة، من تقليم الأشجار وإزالة الركام والتشوينات وتنظيف الأسطح وتطهير خطوط الصرف استعداداً لموسم الأمطار، وصيانة البوابات الرئيسية للمدارس والفرعية والأبواب والعوارض الخشبية والحديدية بالملاعب، وتأمينها ضد أي مخاطر، والتأكيد على تغطية بالوعات الصرف والبيارات.


ووجه بضرورة مراجعة سلامة وصلاحية طفايات الحريق وخطوط المياه وخراطيم الإطفاء وخزانات الحريق وجرادل الرمل، وإزالة كافة العوائق بالممرات والأفنية ومسار دخول وخروج التلاميذ، والتأكد من تأمين وسلامة الشبابيك وسلامة المصبعات الحديدية، وسلامة الزجاج أو الفايبر بها، وسلامة الأسوار ودهانها، وإزالة أية أشجار أو نخيل متهالكة.