الجمعة 27 سبتمبر 2024

التعادل السلبى يخيم على مبارة تونس وبوركينا فاسو

28-1-2017 | 18:46

انتهى الشوط الأول من مباراة تونس وبوركينا فاسو، ضمن منافسات الدور ربع النهائى من بطولة أمم إفريقيا النسخة رقم 31 التى تقام فى الجابون.
بدأت المباراة فى الدقائق العشر الأولى بتأمين دفاع من الفريقين، مع سيطرة ميدانية لمنتخب نسور قرطاج واستحواذ على الكرة، وقبل أن تاتى الدقيقة 13 باغت المنتخب البوركينى نظيرة التونسى بأول الفرص الخطيرة بعد اختراق من الجهة اليسرى فى غفلة من المدافع أيمن عبد النور، وانفرد اللاعب عبد الرزاق تراروى بالمرمى وسدد الكرة أعلى من القائم.

ورغم الاستحواذ التونسى إلا أنه فشل فى اختراق دفاعات الخيول المحصنة وكان كل التهديدات على المرمى على استحياء.

وفى الدقيقة 22 جاءت ثانى أخطر الفرص لخيول بوركينا بعدما اخترق اللاعب ناكولما من الجهة اليسرى وراوغ المدافع أيمن عبد النور ليمرر كرة إلى تراورى داخل منطقة الجزاء سددها، ولكن تصدى لها الحارس أيمن المثلوثي.
وفى دقيقة 25 مرر نعيم السليتى كرة ساحرة ليوسف الميساكنى خلف دفاع الخيول لتدخل الحارس كوفى فى الوقت المناسب وإرسالها خارج الملعب.

وبعد الدقيقة 30 انقلبت المبارة وأضاع لاعبو نسور قرطاج عددًا من الفرص السهلة بسب رعونة لاعبيه.

ومن خطأ على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيمن خدع وهبى الخزرى الجميع ومرر كرة على طبق من ذهب لمحمد أمين بن عمر سددها خارج المرمى.
وفى الدقيقة 34 عاندت الكرة المنتخب التونسى مرة أخرى بعد عرضية من الخنسى لرأس أيمن عبد النور مرت بقرب المرمى خلف فضل بن عمر وسط مشاهدة من الحارس كوفى.

وفى الدقيقة 37 تم إلغاء هدف لبوركينا فاسو بداعى التسلل على تشارلز كابورى.
لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى دون أهداف.