السبت 1 يونيو 2024

البرلمان العربي يؤكد على دعمه للاجئين الصوماليين في اليمن

24-4-2017 | 17:55

أكد البرلمان العربي في جلسته الخامسة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني التي عقدت اليوم الاثنين، على دعمه لقضية اللاجئين الصوماليين في اليمن، الذين يتعرضون للضرب والسجن والتجنيد من قبل الجهات المتحاربة في أرض اليمن، مما أدى إلى ازدياد حركة اللجوء لمختلف الفئات من النساء والأطفال، منددا بهذه الجرائم التي تتنافى مع التعاليم الدينية ومبادئ حقوق الإنسان يطالب بمعاقبة الجهات الضالعة فيها.

ودعا البرلمان العربي إلى تقديم المساعدة للشعب الصومالي لمواجهة شبح الجفاف والمجاعة التي عمّت معظم أرجاء الأقاليم الصومالية.

وحول قضية احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث ،عبر البرلمان العربي عن دعمه لمحاولات دولة الإمارات مساعيها السلمية لاستعادة سيادتها على جزرها الثلاث "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى"، ويطالب إيران بالدخول في مفاوضات جادة مباشرة بين البلدين أو اللجوء إلى التحكيم الدولي .

وأشاد بنهج دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت والقائم على الالتزام بمبادئ التعايش السلمي وحسن الجوار والاحترام المتبادل وتكريس علاقات التعاون وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، واللجوء للطرق السلمية لتسوية النزاعات الدولية.