الجمعة 3 مايو 2024

بدء فعاليات كأس الشهيد زكريا كمال لسباقات المراكب الشراعية

أخبار17-10-2020 | 12:04

أعطى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري إشارة البدء لفعاليات سباق المراكب الشراعية، والتي بدأت ظهر أمس الجمعة بنادي يخت القاهرة، كرسالة توعية للشباب والأطفال على أهمية نهر النيل وضرورة الحفاظ عليه من التلوث.


جاء ذلك على هامش فعاليات أسبوع القاهرة الثالث للمياه 2020، والذي تنطلق فعالياته غدا الأحد الثامن عشر من أكتوبر، وفي إطار احتفالات انتصارات أكتوبر، 


وتقام فعاليات السباق كوسيلة لرفع الوعي لدى الشباب والأطفال بأهمية قضايا المياه، ودورهم فى الحفاظ عليها من الهدر والتلوث. 


ويشارك هذا العام في السباقات كل من نادي يخت القاهرة، نادي يخت المعادي، نادي اليخت المصري بالإسكندرية، نادي يخت الإسماعيلية، النادي المصري، ونادي المقاولون العرب.


ويبلغ إجمالي عدد القوارب المشاركة في الفعاليات 44 قاربا.. وتستمر فعاليات البطولة اليوم في يومها الثاني حيث تقام باقي السباقات وتنتهي الفعاليات بإقامة حفل لتوزيع الجوائز.


من الجدير بالذكر أن فعاليات كأس الشهيد زكريا كمال للعام الثاني للمراكب الشراعية تأتى كفعالية من فعالية أسبوع القاهرة للمياه، والذي تنطلق فعالياته غدا الأحد بالرعاية الكريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبتشريف دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي في حفل الافتتاح.


ويعقد الأسبوع هذا العام تحت عنوان "الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في الأراضي القاحلة – الطريق الي دكار 2021"، وسيقام كحدث شبه افتراضي مراعيا جميع الإجراءات الاحترازية لمجابهة جائحه كورونا.   


حيث أن أسبوع القاهرة للمياه 2020، والذي تنظمه وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين يعد من أهم الأحداث الدولية التي تعني بالمياه وتكنولوجياتها، ويهدف إلى تحسين التواصل بين المنظمات والصناعات المرتبطة بالمياه، والجهات الإقليمية والمجتمعات ذات الصلة بالمياه.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa