السبت 18 مايو 2024

محافظ الشرقية: انتظام الدراسة في 4 آلاف و450 مدرسة

محافظات17-10-2020 | 12:48

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب انتظام العام الدراسي في 4 آلاف و450 مدرسة وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لمواجهة فيروس "كورونا" والحد من انتشاره.


وتفقد غراب عددا من المدارس للتأكد من انضباط الدراسة بها في اليوم الأول وتطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهه فيروس "كورونا"، مؤكدا ضرورة التعقيم والتطهير للفصول ودورات المياه بصفة مستمرة، ونشر الوعى بين الطلاب والمدرسين حول طرق الوقاية من "كورونا".


وأكد أن العام الدراسي الجديد شهد دخول 136 مدرسة جديدة تضم 2702 فصل دراسي بتكلفة مليار و134 مليون جنيه، وصيانة 90 مدرسة بتكلفة 107 ملايين جنيه؛ لافتا إلى أن تلك المدارس ستساهم في القضاء على نظام الفترتين وتقليل الكثافة الطلابية في الفصول.


من جانبه، قال رمضان عبد الحميد كيل وزارة التربية والتعليم إنه تم تزويد جميع المدارس الثانوية بشبكات الإنترنت لتنفيذ نظام التعليم الجديد باستخدام التابلت، وتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب دون التقيد بسداد المصروفات.


وشدد رمضان على ضرورة المتابعة الميدانية لتحقيق الانضباط في المنظومة التعليمية، مشيرا إلى أنه يجري تشكيل مجموعات التقوية لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية ورفع المعاناة عن كاهل الأسر.


    الاكثر قراءة