الخميس 23 مايو 2024

الأربعاء.. «الإيسيسكو» تنظم مؤتمر «الزراعة والأمن الغذائي»

24-4-2017 | 20:36

تنظم المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو " يومي 26 و27 ابريل الجاري في مدينة إسلام أباد، أعمال المؤتمر الدولي الثالث حول الزراعة والأمن الغذائي والتكنولوجيا الحيوية .

وأوضحت الإيسيسكو في بيان لها أن هذا المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع لجنة العلوم والتكنولوجيا، يأتي من أجل التنمية المستدامة في الجنوب (كومساتس).

ويهدف المؤتمر إلى تبادل التجارب بين العلماء والباحثين والتقنيين وأعضاء هيئات التدريس، والاطلاع على التطورات التي يعرفها البحث العلمي في مجال الزراعة والتكنولوجيا الحيوية، وبناء وتعزيز الروابط بين المتخصصين في البحث والتطوير في هذه المجالات، وتوطيد التعاون بين بلدان الجنوب في مجال الزراعة والتكنولوجيا الحيوية .

وأضافت المنظمة أن المشاركين في المؤتمر سيناقشون موضوعات حول تحسين صفات المحاصيل الزراعية ومقاومتها للأمراض والآفات، وتربية الحيوانات بغرض زيادة إنتاج اللحوم والألبان، والإبداع في التكنولوجيا الزراعية والمحاصيل، والاتجاهات والتحديات في الأمن الغذائي، والتحسين الوراثي للمحاصيل باستخدام التكنولوجيا الحيوية للنباتات، والتكنولوجيا الحيوية وحيوانات المزرعة، والاختراعات وبراءات الاختراع وحماية حقوق الملكية الفكرية.