الجمعة 10 مايو 2024

3 خدمات يقدمها خط الاستشارات الطبية ببورسعيد.. تعرف عليها

أخبار18-10-2020 | 16:04

فعلت هيئة الرعاية الصحية، التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، خط الاستشارات الطبية، لمتابعة المرضى بمحافظة بور سعيد، وتقديم الاستشارات الطبية لهم. 


وتعرض "الهلال اليوم"، أهم خدمات خط الاستشارات الطبية فى السطور التالية:

أولًا: يقوم خط الاستشارات الطبية بمتابعة المرضى تليفونيًا أو من خلال خدمة "الواتس آب" وتقديم النصيحة الطبية وفقًا للحالة. 


ثانيًا: متابعة مرضى العزل المنزلي والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وإيصالهم بطبيب متخصص في حال ظهور أى أعراض جديدة أو زيادة في الأعراض لحالات العزل المنزلي والاشتباه.


ثالثًا:التنسيق والتواصل المباشر مع غرفة الطوارئ فور ظهور أي حالات غير مستقرة وتستدعي النقل للمستشفى. 


و يتم العمل بخط الإستشارت الطبية يوميًا على مدار 24ساعة، حيث ينقسم العمل به إلى قسمين، قسم مكالمات الاشتباه و يتم استقبالها على الرقمين ٠٦٦٣٢٥٧٩٩٩& ٠٦٦٣٢٥٧٤٤٤، وقسم لتلقي الاستفسارات عن حالات العزل المنزلي عبر الواتس آب 01552139299.


ويقوم المتطوعون بالعمل بخط الاستشارات الطبية المجانية بالتنسيق مع غرفة الطوارئ وتنسيق نقل الحالات التي تحتاج  لمستشفى ومتابعتها بشكل مستمر إلى جانب الحالات التي يتم متابعتها تليفونيًا خلال العزل المنزلي حتى تمام الشفاء.


من جانبه أشار الدكتور أحمد السبكي "رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان" أن  الإجراءات الوقائية والاحترازية تستهدف حماية المنتفعين بالأساس من مخاطر الإصابة بفيروس كوفيد19، إلى جانب التواصل مع المرضى ممن يحتاجون المشورة الطبية فور ظهور أي أعراض وتشخيصها تليفونيًا دون الحاجة للذهاب المستشفيات، وهو ما يخدم في الأساس كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومن يظهر عليهم أي أعراض الإصابة بالفيروس، مما يساعدهم على الحصول على العلاج وهم في أماكنهم ولا يضطرون للخروج للكشف، ومنعًا لإنتقال الإصابة للآخرين حال الخروج والمخالطة،  وبما يضمن بيئة صحية خالية من الأوبئة في ظل تطبيق أعلي معايير مكافحة العدوي التي تحقق الجودة الشاملة في أداء الخدمة الطبية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air