السبت 18 مايو 2024

«أبو المجد»: حجم الاستثمارات بالنشاط الطبى تضاعف نتيجة أزمة كورونا

اقتصاد18-10-2020 | 17:46

أكد الدكتور إيهاب أبو المجد، عضو مجلس إدارة هيئة التأمين الصحى الشامل، ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشركات إدارة الرعاية الصحية، أن حجم الاستثمارات بنشاط التأمين الطبى تضاعف نتيجة أزمة كورونا.


وأضاف «أبو المجد» فى تصريحات خاصة لبوابة «الهلال اليوم» أن 71% من شركات التأمين الطبي في السوق التزمت بتوفير التغطية العلاجية لمصابي فيروس كورونا من المؤمن عليهم- حاملي الوثائق التأمينية – بصورة كاملة وذلك وفقاً لتعاقداتها مع المستشفيات.


وأشار إلى أن هناك 82 شركة تشمل شركات الرعاية الصحية وشركات إدارة الرعاية الصحية، تم ضمها تحت مظلة هيئة الرقابة المالية في القانون الجديد، موضحا أن حجم أعمال نشاط التأمين الطبى فى مصر يزيد عن 8 مليارات جنيه، وتتراوح تلك القيمة ما بين 4.7 مليار جنيه لشركات التأمين الطبى، و4 مليارات لشركات الرعاية الصحية بنوعيها.


وشدد عضو مجلس إدارة هيئة التأمين الصحى الشامل، على أهمية قانون تنظيم التأمين الشامل، لافتا إلى أنه سوف ينظم نشاط الرعاية الصحية ويسمح بتأسيس شركات تأمين طبى متخصصة، بجانب تنظيم عمل شركات الرعاية الصحية TPA لتقع تحت رقابة هيئة الرقابة المالية .


وأكد «أبو المجد» أنه يجرى حاليا التفاوض مع وزارة الصحة لإضافة مستشفيات العزل الصحي والتابعة للقوات المسلحة، لقائمة شبكة تعاقدات شركات الرعاية الصحية.


 

    الاكثر قراءة