الخميس 23 مايو 2024

فوكس نيوز: مليونير روسي ينفق الملايين لإطالة عمر البشر

عرب وعالم18-10-2020 | 19:19

استثمر المليونير الروسي سيرجي يونج الملايين فيما يسمى "علم الخلود"، إذ أنفق نحو 100 مليون دولار أمريكي على التكنولوجيا الحيوية لإطالة عمر الإنسان لفترة تصل إلى 200 عام.


ووفقا لموقع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكي، فقد صنع المستثمر العصامي الملايين من جهوده الذاتية وكان مستشارًا للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش يريد من وراء استثماره زيادة مدة حياة مليار شخص.


ويفكر المليونير الروسي في استخدام أجزاء جسم إلكترونية وأخرى حيوية يتم طباعتها بتقنية الطابعة الثلاثية الأبعاد (ثري دي) لإطالة عمر البشر بشكل كبير حيث يقابل سنويًا أكثر من 100 شركة مختصة بذلك.


وينفق الآن الأموال على مجموعة من التقنيات، بما في ذلك صناعة الروبوتات، واستبدال الأعضاء المزروعة في المفاعلات الحيوية داخل الجسم، وبحوث الذكاء الاصطناعي. 


وقال في تصريح: "قبل 80 عامًا، كان متوسط العمر على الأرض 43 عامًا، والآن في بلدان مثل بريطانيا وأمريكا، فإن متوسط العمر يتراوح بين 75 إلى 80 عامًا، لذلك سنواصل السعي لتمديد فترة العمر، من خلال أسلوب حياة أكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية والتغييرات في الرعاية الصحية".


وأوضح أن أكبر مشكلة في الأعضاء القابلة للاستبدال أو أجزاء الجسم الاصطناعية هي رد فعل الجهاز المناعي الذاتي للجسم عند زراعتها، حيث يعتقد الجسم أنها جسم غريب ويفعل كل شيء لرفضها .


موضحًا أن استخدام سائل الغدد الليمفاوية يعد طريقة لحل المشكلة لزراعتها مباشرة داخل الجسم.