الأحد 2 يونيو 2024

بالصور.. تنفيذ 149 قرار إزالة غرب الإسكندرية

24-4-2017 | 22:01

كتب: أحمد علي

شنّ حي العامرية أول  بغرب الإسكندرية، حملة إزالة مكبرة واسعة أسفرت عن تنفيذ ١٤٩ قرار إزالة، واستمرت على مدار ثلاث أيام لإزالة ورفع كل إشغالات الطريق والباعة الجائلين بشارع الجمهورية وتفرعاته وميدان الجمهورية حول أسوار مربع المدارس وسور المطاحن، وكذا شارع سوق الغنم وموقف الأتوبيس القديم وامتداد شارع البردويل.
شارك في الحملة اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، واللواء أحمد بسيوني رئيس حي العامرية أول، وحكمدار غرب الإسكندرية، وقوات الأمن، والجهات المعنية.
ولاقت الحملة استحسانا كبيرا من قبل  المواطنين، وذلك بعد التمكن من إزالة كافة الإشغالات المخالفة وفتح طرق كانت مغلقة لعدة سنوات، ما أدت إلى رفع المعاناة عنهم والسيولة في الحركة المرورية.
ووجه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية رئيس حي العامرية أول بتوفير أماكن بديلة للباعة الجائلين وفقا للقانون، لمنع عودة الباعة الجائلين إلى المناطق التي تمت إزالتهم منها مره أخرى، حيث تم  توفير مكان ملائم وتجهيز باكيات جديدة لهم بشارع البردويل،  كما تم التنبيه علي الباعة الجائلين وإعطاءهم مهلة أكثر من شهر قبل تنفيذ الحملة للانتقال إلى المكان البديل. 
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بإعادة الانضباط إلى شوارع الإسكندرية للحفاظ على هيبة الدولة وإنفاذ القانون، واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات وإشغالات الطريق، وجميع التعديات على حرم الطريق العام والمتسببة في إعاقة حركة المرور والمارة، مؤكدا أنه لا تهاون في حق الدولة، وسيتم المحاسبة الفورية على أي تقصير في ذلك.