الأربعاء 5 يونيو 2024

60 دقيقة مع الرجاء.. «أبو جبل» يتألق والزمالك يهدر فرصتين

رياضة18-10-2020 | 22:18

حافظ الزمالك على تقدمه بعد مرور 60 دقيقة من اللقاء أمام الرجاء البيضاوي، الذي يجمع بينهما الآن في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا .


وشهدت الدقيقة 52 من أحداث اللقاء إضاعة فرصة تسجيل الهدف الثاني للزمالك بعد تسلم بن شرقي كرة طولية من إسلام جابر يتسلمها ليمرر الكرة عرضية يفشل إبرهيم يوسف أوباما في إسكانها شباك المرمي الخالي.


وأنذر حكم اللقاء محمد أبو جبل حارس الزمالك في الدقيقة 55 بعد اعتقاده إضاعة الوقت من جانب حارس المارد الأبيض في لعب الكرة.


وتألق أبو جبل مرة أخرى بعد التصدي لكرة عرضية في الدقيقة 56، وأضاع بن شرقي فرصة أخري في الدقيقة 58 لتسجيل الهدف الثاني بعد كرة طولية انفرد على إثرها بالمرمى، قبل أن يرفع حكم اللقاء راية التسلل على بن شرقي.


وانتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك والرجاء، بتقدم أبناء ميت عقبة بهدف دون رد، خلال المباراة التي تجمعهما على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء، في جولة الذهاب من الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا. 


وظهر الزمالك بشكل متماسك خلال الدقائق الأولى، وسط محاولة من الفريقين لامتلاك منطقة وسط الملعب. كما شهدت الربع ساعة الأولى هجمة خطرة من تسديدة رائعة لأشرف بن شرقي لاعب الزمالك، لكن حارس الرجاء تصدى لها ببراعة.


ومع الدقيقة 17 نجح بن شرقي في إحراز هدف التقدم للزمالك، من رأسية متقنة، عقب عرضية رائعة من أحمد سيد زيزو، ليعلن تفوق القلعة البيضاء لعبا ونتيجة.


وحاول فريق الرجاء العودة للقاء، وكثف من هجماته لإدراك التعادل، لكن الارتباك والعشوائية كانا شعار طريقته خلال الشوط الأول، ولم يشكل مهاجموه أي خطورة تذكر على مرمى محمد أبوجبل.


وكثف الزمالك من تواجده في المناطق الدفاعية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق أحمد سيد زيزو، وهو ما شكل خطورة بالغة على المرمى المغربي.


ونجح محمد أبو جبل حارس مرمي الزمالك في التصدي لرأسية من سفيان رحيمي مهاجم الرجاء، ليحولها لركلة ركنية، وينجح الزمالك في تشتيت الكرة في النهاية، وينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم المارد الأبيض بهدف.