الخميس 27 يونيو 2024

محمود مسلم لـ«الهلال اليوم»: «الشيوخ» يساند «النواب» ويسهل مهمة دراسة وتمرير القوانين

برلمان18-10-2020 | 22:48

قال الكاتب الصحفي محمود مسلم عضو مجلس الشيوخ، أتمنى أن أكون على قدر المسئولية؛ بعد اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأؤدي دوري كاملًا في الوطن والشعب المصري من خلال تشريفي بعضوية مجلس الشيوخ.


وأضاف «مسلم»- في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"-  أن مجلس الشيوخ سيكون مساندًا دائمًا لمجلس الشعب؛ حيث إنه لا يقل أهمية عن مجلس النواب؛ باعتباره الغرفة الثانية للتشريع.


وأكد رئيس  تحرير الوطن، أهمية بدء انعقاد جلسات مجلس الشيوخ، باعتباره الغرفة الثانية لتشريع القوانين، لافتًا إلى أنه يوجد في أكثر من 160 دولة على مستوى العالم غرفة ثانية للتشريع. 


وتابع، أن تواجد مجلس الشيوخ يسهل دراسة وتمرير القوانين على المستوى العام. 


وأدى الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، رئيس شبكة قنوات DMC، عضو مجلس الشيوخ، اليمين الدستورية لعضوية مجلس الشيوخ اليوم الأحد خلال الجلسة الافتتاحية.


ويأتي اختيار الكاتب الصحفي محمود مسلم ضمن فئة الكُتاب والشخصيات العامة بين الـ100 المعينين التى اعتمدها الرئيس السيسي أمس السبت؛ لما تميَّز به تاريخه الصحفي على مدار 25 عامًا من كتابات، ومواقف لم يحِد عنها، وتخصصه في شئون الصحافة البرلمانية منذ أن كان محررًا برلمانيًا. 


ويشغل «مسلم» حاليًا منصب رئيس تحرير جريدة الوطن، ورئيس شبكة قنوات DMC وكان يشغل منصب رئيس تحرير جريدة المصري اليوم سابقًا، وحصل على العديد من الجوائز الصحفية في مصر والعالم العربي، فضلا عن تقديمه عدة برامج تليفزيونية، وشغله منصب رئيس تحرير شبكة تليفزيون الحياة منذ انطلاقها حتى 2011.