الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ مطروح يوجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة

محافظات19-10-2020 | 13:25


 وجه محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الاثنين، برفع درجة الاستعداد بمدن ومراكز المحافظة لمواجهة حالة عدم الاستقرار المتوقعة في الأحوال الجوية منتصف الأسبوع الجاري. 


وكلف المحافظ - في بيان - رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الكهرباء، والحماية المدنية، والجهات المعنية، لرفع حالة الطوارئ واتخاذ كافة التدابير اللازمة، والتأكد من جاهزية كافة الأجهزة لمواجهة أي حادث طارئ، نتيجة سقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية المتوقعة، مع متابعة تطهير مخرّات السيول بالمناطق المختلفة التي تشهد أمطارا غزيرة والأكثر عرضة لخطر السيول والبالغ عددها 86 مخرًا على مستوى مدن المحافظة، ووضع خطة لإزالة تجمعات المياه من الطرق السريعة وشوارع المدن وقت سقوط الأمطار أولاً بأول.


وشدد المحافظ على ضرورة المرور على غرف صرف الأمطار، كل في نطاق مركزه؛ للتأكد من عملها بكفاءة، وضرورة استعداد سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه، وسيارات الحماية المدنية لسرعة توجيهها لمكان تجمعات الأمطار حال سقوط أمطار غزيرة، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة. 


وأشار إلى أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة تعمل على مدار الساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية تنتج عن سوء الأحوال الجوية.


وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت، في بيان، من تقلبات جوية متوقعة، وحالة من عدم الاستقرار، وسيول محتملة بعدد من المحافظات، بداية من مساء غد الثلاثاء.