الثلاثاء 28 مايو 2024

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تتعاون مع «أفروآكت» لدعم التحول الرقمي بالقارة

اقتصاد19-10-2020 | 15:30

وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، اليوم، بروتوكول تعاون مشترك مع منظمة «أفرو اكت»، وهي المنظمة الإفريقية للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي والتنمية الاقتصادية المستدامة.


وأكد الشرقاوي أنهم حريصون تمامًا وفق توجهات القيادة السياسية الممثلة في السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على إحداث نقلة توعية التعاون في كافة المجالات سواء في الصناعة أو البنوك أو المنظمات والاتحادات المصرية، وداخل أروقة القارة الذهبية، وذلك بهدف توحيد وتضافر الجهود وتحقيق التعاون المثمر للأعضاء، وإثراء مجتمع الأعمال بالعديد من المزايا التي تخدم الهدف العام وتحقق العمل الإفريقي المشترك. 


وأشار الشرقاوي إلى أن هذا البروتوكول والتعاون شمل نقاط متعددة، من بينها تقديم الخدمات والمعلومات والأعضاء والفاعليات استنادا إلى مبدأ العمل المشترك غير الهادف للربح وتحقيق مبادئ الشفافية لخدمة اهدف الطرفين، العمل من خلال أعضاء الطرفين فى مجالات المال والأعمال والاقتصاد في مصر والقارة الإفريقية، بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المطلوبة إن وجدت.


كما يشمل البروتوكول، تقديم المعلومات والبيانات وتبادل الخبرات بين الطرفين وكيفية توظيف ذلك تسويقيا، تبادل الزيارات العامة المشتركة بين الطرفين من مصر ومن القاره لخدمة التعاون الاقتصادي وتحقق الخدمات لمجتمع الأعمال من الجانبين، نشر الكتب الدورية التسويقية والكتالوجات والقوانين والتعليمات التجارية والفاعليات بين الطرفين.


ويتضمن أيضًا، التنسيق بين الطرفين وذلك لتدشين فاعليات – مؤتمرات – ندوات تسويقية وعلمية وتعريفية فى المجالات المختلفة، التعاون فى مجال التدريب وفتح آفاق تسويقية للتدريب ووضع خطط تدريبية متكاملة في القطاعات المختلفة.


ومن جانبه، أشار الدكتور حسام درويش إلى أنهم يعملون من خلال التعاون مع الجمعية علي تقديم الخبرات في مجالات التحول الرقمي والتسويق الإلكتروني وملف السياحة الإفريقية بهدف إثراء العمل العام المصري الإفريقي.


وأوضح أن هذا التعاون لن يكون حبرا علي ورق، لأنهم جادون تماما في تقديم العون لخدمة مجتمع المال والأعمال الإفريقي في مرحلة تحتاج إليه.