الإثنين 24 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء يوجه بتوصيل الانترنت لجميع مناطق المحافظة

محافظات19-10-2020 | 19:15

وجه محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الإثنين، بتوصيل خدمات الإنترنت إلى مختلف مناطق المحافظة.. مؤكدًا على أن التحول الرقمى ركيزة تقدم الدولة.


جاء ذلك بحضور نائب المحافظ هشام الخولي، سكرتير عام المحافظة أسامة الغندور، مدير مشروع التحول الرقمي بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء المهندس ممدوح فارس، مدير منطقة تليفونات شمال سيناء المهندس إبراهيم بخيت، مدير سنترال السلام بالعريش المهندس محمد الشافعي، ومدير سنترال بئر العبد المهندس محمود هابش) لمناقشة ما تم انجازه في مشروع التحول الرقمي بالمحافظة، على أن التحول الرقمي أصبح توجه للدولة ويتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنفذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وطالب المحافظ بإدخال خدمة الإنترنت إلى منطقة السبيل بالعريش حيث أن بها مدرسة للتعليم الأساسى وسيتم افتتاح مدرسة تجريبية وأخرى ثانوية بها لخدمة أهالى المنطقة مؤكدًا على توصيل خدمت الانترنت إلى مدارس نخل الأسبوع المقبل ومشددًا على عدم قطع أي طريق عند تركيب الكابلات ، واتخاذ مسارات خلال الحفر خارج الأسفلت.


من جانبه أكد مدير مشروع التحول الرقمي المهندس ممدوح فارس بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء على أنه سيتم تفعيل الخدمة فى المصالح الحكومية ومرافق الخدمات إلى جانب المدارس والكليات بإجمالى 650 نقطة على مستوى المحافظة فيما تم تنفيذ 365 نقطة منها بنسبة تنفيذ بلغت حوالى 60 %، وأنه سيتم تنفيذ باقي النقاط خلال الفترة المقبلة.. مشيرًا إلى أن ما تم تنفيذه بواقع 220 نقطة بالعريش و103 نقاط ببئر العبد ورمانة و50 نقطة بوسط سيناء.


في غضون ذلك، أكد مدير منطقة تليفونات شمال سيناء المهندس إبراهيم بخيت أنه تم تنفيذ عدد 13 مسارًا داخليًا في عدد من المصالح الحكومية.. إلى جانب الانتهاء من توصيل الخدمة لـ 6 مراكز تكنولوجية بكل من : العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل.


وأضاف بخيت أن عدد المشتركين فى خدمة الانترنت على مستوى المحافظة يبلغ 48 ألفًا و809 عميلًا حتى شهر أغسطس الماضي إلى جانب توصيل الخدمة لعدد ألفى عميلًا بالشيخ زويد، وأنه يجري توصيل الخدمة لـ 3000 مشتركًا فى منطقة ابني بيتك بالعريش.. مشيرًا إلى أن نسبة إحلال كابلات الفيبر على مستوى المحافظة بلغت 95 % .