الأربعاء 19 يونيو 2024

محافظ أسوان: هدفنا توفير سكن آمن وملائم للمواطن

محافظات20-10-2020 | 13:45


 أكد محافظ أسوان أشرف عطية تنفيذ التكليفات الرئاسية بشأن الاهتمام بتوفير مسكن ملائم للمواطن الأسواني، أسوة بما تم في تطبيق نموذج مشروع الأسمرات في المحافظات المختلفة. 


وقال عطية - في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء - إنه عقد اجتماعا مع المسئولين في المحافظة، بحضور الدكتور رجب مجاهد عميد كلية الهندسة جامعة بنها السابق واستشاري مشروع الأسمرات، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، وأيمن رضا السكرتير العام المساعد، ومديري الإسكان والتخطيط والمتابعة؛ لدراسة تعظيم الاستفادة من أراضى الدولة واقتحام العشوائيات من أجل توفير سكن آمن وملائم للمواطن الأسوانى وخاصة للمقيمين في المناطق العشوائية.


ووجه بإعداد زيارة ميدانية للدكتور رجب مجاهد ومجموعة العمل للمواقع المقترحة لهذه المشروعات من أجل إجراء دراسات جدوى متكاملة تشمل مختلف البيانات والرفع المساحي والإحداثيات لتحديد سبل الاستفادة في إنشاء أنماط الإسكان المطلوبة طبقاً لاحتياجات المحافظة ومطالب ورغبة المواطنين وخاصة في المساحة المقترحة على حوالى 40 فدانا بامتداد منطقة الصداقة الجديدة جنوب مدينة أسوان.


وأوضح المحافظ أنه تم إعداد ملف لهذا المشروع السكنى والذي سيضم حوالي 120 عمارة سكنية كمرحلة أولى تستوعب حوالي 15 ألف نسمة تمهيداً لعرضه على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وهو الذي يتوازى مع مشروعات تطوير العشوائيات الأخرى مثل تطوير منطقة الصحابي ما سيساهم في إيجاد الحلول السريعة لأهم التحديات الحالية وهي تلبية احتياجات المواطنين من الوحدات السكنية.


وكلف بأن تشمل الدراسات الميدانية المواقع المدرجة في الخريطة الاستثمارية الجديدة للمحافظة لتعظيم الاستفادة من الأراضي المميزة في تنفيذ مشروعات تعمل على إحداث نقلة نوعية في مختلف المجالات وخاصة في زيادة الطاقة الفندقية، والتوسع في الأنشطة التجارية والخدمية والترفيهية.