الأربعاء 29 مايو 2024

وزيرة الهجرة لـ«الهلال اليوم» تكشف سبب اختيار البريد السريع في انتخابات البرلمان 2020

أخبار20-10-2020 | 15:10

طالب مواطن مصري مقيم في السعودية بأن يتم توفير صناديق خارج مقر السفارة والقنصولية المصرية بالمملكة العربية السعودية، خلال المرحلة الثانية من انتخابات البرلمان 2020، بدلا من التكاليف العالية لإرسال بطاقة انتخاب المرشحين.

ومن جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة لشئون المصريين في الخارج، إن هذا القرار ليس من صلاحيات الوزارة ولكنها لفتة طيبة من المواطن المصري المقيم في السعودية، بأنه لديه الرغبة للمشاركة في انتخابات البرلمان 2020، فهذا يتوقف على موافقة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضافت مكرم، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، على هامش غرفة عمليات متابعة انتخابات المصريين في الخارج في برلمان 2020، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تشترط وضع ختم على أظرف التصويت الخاصة بالانتخابات، مشيرة إلى أن وضع صناديق الاقتراع خارج السفارة من الممكن أن يحدث تزاحم، مما يعرض المصريين لخطر الإصابة بفيروس كورونا، فالدولة حريصة على الحفاظ على حياة المصريين في الخارج.

وأشارت مكرم إلى أن البريد السريع يضمن الحماية والأمان للمواطن من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وعن فرز أصوات الناخبين، أوضحت أن الوزارة ليس من اختصاصها فرز أصوات المصريين في الخارج، فهي تعمل على متابعة الأرقام فقط التي تصدرها الهيئة الوطنية للانتخابات.