الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

ننشر تفاصيل لقاء رئيسي «الشيوخ» و«النواب».. عبدالعال: «عبدالرازق» شخصية وطنية تضرب بجذورها في الحياة السياسية والقانونية.. والأخير يرد: أشكرك على دعم المجلس

برلمان21-10-2020 | 14:42

استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، اليوم، بمكتبه، الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، وذلك لتقديم الأخير التهنئة له بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد.


حضر اللقاء المستشار محمود فوزي الامين العام لمجلس النواب، والمستشار محمود إسماعيل أمين عام مجلس الشيوخ.


وقال عبدالعال خلال اللقاء أن رئيس مجلس الشيوخ شخصية سياسية ووطنية وقانونية كبيرة، ويعد اضافة حقيقية للحياة السياسية في مصر، مضيفًا أن علاقته برئيس مجلس الشيوخ تمتد لسنوات طويلة حيث عملا سويا في كثير من المحافل والمناسبات.


وقال رئيس مجلس النواب - خلال زيارته لرئيس مجلس الشيوخ، لتقديم التهنئة بمناسبة فوزه وتقلده منصب رئاسة المجلس- إنه سيعمل على أن تكون تلك المؤسسة العريقة فى المقدمة دائما لأداء واجبها الوطنى فى ظل محددات الدستور لاختصاصاتها، واصفا إياه بكونه شخصية سياسية ووطنية وقامه قانونية كبيرة.


وتابع: هو شخصية تضرب بجذورها في الحياة السياسية والقانونية، ومن عائلة بها علامات مضيئة بالأزهر الشريف وأحد العلماء الأجلاء بتلك المؤسسة الدينية العريقة.


وأشار عبدالعال إلى أن شخصية المستشار عبدالوهاب تميل دائما إلى السلام، قائلا: قد كان حمامة سلام في العديد من المواقف من قبل وتربطني به علاقة قوية جدا كما أنه رجل متواضع ودمث الخلق، وهو ما سينعكس على التعاون الدائم والمستمر بين المجلسين، معرباُ عن بالغ أمنياته بنجاح مجلس الشيوخ ليضيف للحياة التشريعية المصرية.


من جانبه، عبّر المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، عن سعادته بأن يكون أول المهنئين له الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مشيداً بجهود البرلمان خلال الفترة الماضية، والتى تحمل خلالها المجلس ورئيسة أكثر من طاقته، ويشهد بذلك كم وحجم التشريعات التى صدرت على مدار الفصل التشريعى الأول.


وقال رئيس مجلس الشيوخ خلال استقباله الدكتور على عبدالعال، اليوم، كلمة الشكر لمجلس النواب ورئيسه، هى أقل القليل لما يمكن أن نقدمه لهم".


وأكد عبدالرازق، أن الدكتور على عبدالعال قامة دستورية كبيرة، قائلاً: "هو أخ عزيز تجمعنى به صداقة تضرب فى عمق التاريخ، وجمعتنا أيام سعيدة فى أعمال سابقة، ويتمتع بخبرات عميقة وطويلة فى مجال العمل القانونى والعمل السياسى والعام".


وقال عبدالرازق: إن هذه الزيارة فرصة لتقديم شكره إلى مجلس النواب وأمانته العامة، لما بذلوه من جهد مضني في دعم مجلس الشيوخ في مرحلة التأسيس على النحو الذي جعل المجلس يظهر بالمظهر اللائق.