الأحد 12 مايو 2024

الأرصاد: أمطار غزيرة على هذه المناطق.. والسبت والأحد ذروة الطقس السيئ (فيديو)

توك شو22-10-2020 | 10:54

أكد محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار على المنطقة الغربية أمس الأربعاء، مشيرا إلى أنه من المتوقع استمرار سقوط أمطار اليوم على هذه المناطق بالإضافة لمناطق أخرى بالوجه البحري.


وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، الذي يترأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، مع الإعلامية فرح سعيد، على قناة "صدى البلد"، أن ذروة حالة الطقس السيئ، ستكون يومي السبت والأحد، حيث ستشهد سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مناطق من القاهرة الكبرى، وشمال ووسط سيناء، والتي ستؤدي إلى ظاهرة السيول في نهاية الفترة التي ستكون نهايتها الأحد المقبل.


وأوضح أن نشاط الرياح الذي شهدته مناطق عديدة من الدلتا والقاهرة، نتيجة التقلبات الجوية والسحب الرعدية على السواحل الشمالية، مشيرًا إلى أن الأماكن المتوقع أن تكون الأكثر تأثرًا بالأمطار الغزيرة هي السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا مثل البحيرة وكفر الشيخ ودمياط، على عكس المناطق الجنوبية التي ستكون الأكثر تأثرًا بتلك الأمطار.


وتابع: فصل الخريف عادة ما يشهد تقلبات جوية كثيرة وسريعة، لذلك من الوارد أن نشهد تقلبات جوية أخرى في شهر نوفمبر المقبل.


واستطرد: وجود السحب في الصباح الباكر يؤدي إلى انخفاض الرؤية على الطرق أثناء سقوط الأمطار وهو ما يتطلب القيادة بالنسبة لسائقي السيارات بهدوء.


وأشار إلى أن القاهرة من المتوقع أن تكون فيها درجة الحرارة اليوم من 28 إلى 29 درجة، وتتوالى درجات الحرارة في الانخفاض خلال الأيام المقبل، لتصل لـ25 درجة حتى يوم الأحد المقبل.

    Dr.Radwa
    Egypt Air