الجمعة 27 سبتمبر 2024

تشديدات أمنية تزامنا مع زيارة "بابا الفاتيكان" لمصر

25-4-2017 | 12:52

كتب - محمد الحنبوصي:

شددت أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة من إجراءاتها لتأمين زيارة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، المقررة للقاهرة يومَى الجمعة والسبت القادمين، وعززت المديريات من انتشار العناصر الشرطية بمحيط الكنائس ووضعت حواجز حديدية كحرم آمن يمنع فيه مرور أية سيارات أو دراجات بخارية، ووسعت دائرة الاشتباه لمنع أية عمليات إرهابية محتملة.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية أقامت كمائن ثابتة وأخرى متحركة بمحيط جميع الكنائس، وجابت دوريات أمنية تابعة لقوات الانتشار السريع شوارع الجيزة لتأمينها بالتنسيق مع مدير أمن القاهرة، بالإضافة إلى إصلاح وزيادة أعداد كاميرات المراقبة المثبتة بالكنائس والشوارع المؤدية إليها، فضلا عن إصلاح البوابات الإلكترونية المعطلة أيضا للكشف عن المعادن بمداخل جميع الكنائس.

وقال مصدر أمني أن أجهزة الأمن تقوم بتأمين ما يقرب من 150 شخصًا من مساعدي البابا، وعدداً من الإعلاميين والصحفيين وصلوا إلى القاهرة خلال الأيام الماضية لمرافقة البابا خلال زيارته ويقيم معظمهم في بعض الفنادق بمحافظة الجيزة.

ودفعت مديرية أمن القاهرة بعدد من عناصر الشرطة النسائية لتأمين الكنائس لتفتيش المترددين على الكنائس من النساء، فضلا عن توجيه القوات الأمنية بضرورة اليقظة التامة خلال التأمين، وتوسيع دائرة الاشتباه لمنع أي أحداث طارئة ومنع وقوف السيارات والدرجات النارية فى محيط الكنائس.