الإثنين 20 مايو 2024

«النقابة» تعترض على  تكليف  الأطباء 2017..والوزارة: الامتيازات موجودة

25-4-2017 | 13:47

كتبت - ياسمين الحكيم:

قال مساعد وزير الصحة لشئون التدريب والموارد البشرية د.هشام عطا، إنه لم يتم إلغاء المميزات التي يتمتع بها أطباء التكليف في المناطق النائية.

وأكد عطا في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"،  أن المميزات تتضمن "فتح التدريب لهم بالمستشفيات التعليمية قبل زملائهم بعام، وتوفير إقامة للأطباء، ومميزات مادية أكثر"، موضحًا أنه تم تحفيز بعض الأطباء غير المعنيين بجوانب القرار وبدأوا بعمل بلبلة حوار القرار.

وأشار عطا إلى أنه من المستحيل اتخاذ قرارات ضد الأطباء، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى للنهوض بالأطباء لتحقيق منظومة صحية بجودة عالية.

جاء ذلك ردًا على اتهام الأمين العام لنقابة الأطباء، الدكتور إيهاب الطاهر، وكيل نقابة الأطباء، بالضغط على أطباء التكليف، بعد إلغاء الوزارة  للمزايا التي تقدمها للأطباء بالأماكن النائية، واصفا ذلك بالأمر الخطير.

وكان أطباء التكليف دفعة مارس 2017 ، قد أعلنوا امتناعهم عن التسجيل بحركة التكليف، اعتراضا على قواعد الحركة ورفض المسؤولون بالوزارة بشكل تام مقابلة ممثلي الدفعة، وتجاهلهم للحلول المطروحة، وفقا لبيان صادر عنهم.

تابع الطاهر، خلال كلمته بمؤتمر نظمته نقابة الأطباء، السبت الماضي، أن  القرارات التي تتخذها وزراة الصحة كل عام تجاه أطباء التكليف، تؤدي إلى فراغ كبير في الوحدات الصحية المختلفة، خاصة في الأماكن النائية وهو ما يضر المجتمع، معلقا ّ" هذا توجه مخيف للوزارة .. الصحة تعطي الوعود وتخلفها".

وتابع الطاهر أنه كان من ضمن المحفزات التي تعطيها لهم فتح التدريب لهم في المستشفيات التعليمية، وفتح باب التقديم في الدراسات العليا قبل باقي زملائهم وغيرها.