الخميس 27 يونيو 2024

«راشد» يشارك في المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية

25-4-2017 | 13:54

يواصل وزير السياحة يحيى راشد لقاءاته على هامش مشاركته فى ملتقى سوق السفر العربى ATM بدبي حيث شارك الوزير في المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية و ملتقى سوق السفر العربي حول مساهمة السياحة في النمو و التنوع الاقتصادي الشامل و المستدام في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، و الذي عقد في إطار الاحتفال بالسنة الدولية للسياحة المستدامة في سبيل التنمية.

حيث ناقش المنتدى التحديات و الفرص أمام الدول الأعضاء في المنظمة في مجال السياحة، و أكد راشد أن التحدي الأساسي هو مستوى الخدمات و الذي يتطلب تنمية الموارد البشرية للعاملين في مجال السياحة، و رفع كفاءتهم ، و ربطها بالتطور التكنولوجي لمواكبة المستجدات الحديثة بالإضافة إلى الاهتمام بالبحث و التطوير للنهوض بالقطاع السياحي في المنطقة حيث أن السياحة تعد من اهم دعائم الاقتصاد في الدول، و قد اثنى على ذلك طالب رافعي أمين عام منظمة السياحة العالمية.

و قد أشار رفاعي إلى أن تنمية الموارد البشرية احد الركائز الرئيسيّة لفكرة السياحة المستدامة، و أضاف أن هناك ثلاث أولويات للمنظمة في المرحلة القادمة يحب العمل على تحقيقها، و هي توفير الأمن و تسهيل السفر في المنطقة، و مواكبة التطور التكنولوجي و تحقيق الاستدامة في مجال السياحة.

حضر المنتدى عدد من وزراء السياحة و العرب من الإمارات وتونس و سلطنة عمان ولبنان والبحرين و الأردن بالإضافة إلى مجموعة من كبرى شركات السياحة والطيران العالمية وشركات التكنولوجية المرتبطة بالسياحة مثل جوجل و اماديوس .

و في سياق متصل شارك وزير السياحة أمس في الاجتماع الثاني و الأربعون للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، و الذي ناقش تقرير الأمين العام أداء اللجنة في الفترة السابقة و أجندة العمل للفترة القادمة، و تطوير منتجات المنطقة السياحية بالإضافة إلى تنمية المقاصد السياحية بها.