الخميس 20 يونيو 2024

محمود شرف: الحرص على استمرارية مهرجان طنطا أقوى من المخاوف

فن24-10-2020 | 21:29

أكد الشاعر والإعلامي محمود شرف، رئيس مهرجان طنطا الدولي للشعر، في تصريحه لـ«الهلال اليوم»، أن الحرص على استمرارية المهرجان كان أقوى من المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا.

 

وقال شرف إنه بالفعل فور صدور قرارات الدولة وقرار وزارة الثقافة الصادر في شهر سبتمبر الماضر، قرر القائمون على المهرجان البدء فورًا في تقديم الأوراق والطلبات لوزيرة الثقافة التي صدقت بدورها على إقامة المهرجان في دورته السادسة بمحافظة الغربية.

 

وأضاف شرف أن التجهيزات لمهرجان هذا العام بدأت واكتملت في مدة لم تتجاوز الشهر، مشيرًا إلى أن المهرجان يستضيف كل عام خلال دوراته الخمس السابقة عددًا من الشعراء المصريين والعرب والأجانب، يتراوح عددهم بين 30 و35 شاعرًا، إلا أنه بسبب الأحداث هذا العام فإن المهرجان يستضيف فقط المصريين وبعض من شعراء العرب الذين صادف وجودهم في مصر في تلك الفترة.

 

وتابع: أما عن الشعراء الأجانب فإنهم سوف يقومون بتسجيل مشاركاتهم الشعرية من خلال فيديوهات خاصة للمهرجان سوف تتم ترجمتها وعرضها ضمن الأمسيات الشعرية التي سوف تقام في الفعاليات الخاصة بالمهرجان، وأكد أن تلك المشاركات ستعرض بترجمتها إلى العربية؛ حيث يشارك في تلك الفيديوهات المصورة شعراء من أمريكا الشمالية، الجنوبية، آسيا وأوروبا.

 

أوضح الإعلامي محمود شرف أن الافتتاح  يوم الجمعة الموافق 30 أكتوبر سوف يكون على مسرح المركز الثقافي بطنطا في حضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وطارق رحمي محافظ الغربية، وتعزف على هامش الفعاليات فرقة التذوق الفني للموسيقى العربية بعض من ألحانها.

 

أضاف شرف: تُقام عصر الأحد 1 نوفمبر أمسية مفتوحة للشعراء غير المشاركين في المهرجان، كان من المقرر لها أن تكون في محبة الشاعر ماهر نصر إلا أنه بسبب وفاته منذ أيام قليلة تقرر أن تكون الأمسية تخليدًا لذكراه.

 

ويشارك في الأمسية الشعراء بشهادات عنه وعن شعره، وسوف يتم إهداء درع الهيئة العامة لقصور الثقافة لأسرة الشاعر، تُقام هذه الأمسية من الثالثة والنصف عصر الأحد حتى السادسة مساء.