السبت 1 يونيو 2024

أنسي أبو سيف لـ"الهلال اليوم": سعيد بتكريم الجونة.. ولا أشارك في هذه الأعمال

فن25-10-2020 | 09:55


أعرب أنسي أبو سيف، مهندس الديكور الشهير، عن سعادته بتكريمه ضمن فعاليات الجولة الرابعة، من مهرجان الجونة السينمائي، مؤكدا أن أي فنان يسعده التكريم عندما يكون من مهرجان كبير ومهم، مثل مهرجان الجونة. 


وقال في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": "مازالت أخشى من كل عمل جديد أقبل عليه، كأني مازالت خريجا جديدا"، مشيرا إلى أنه يتذكر أنه رغم تخرجه في كلية الفنون الجميلة، فإنه أصر على الالتحاق بمعهد السينما، نظرا لعشقه لها. 


وأضاف: "تعرفت في المعهد على الفنان الكبير شادي عبد السلام، والفنان صلاح مرعي، اللذي أدين لهما بفضل كبير في مشواري، حيث بدأت معهما تصميم الملابس، في عدد من الأفلام المهمة، وتعلمت منهما الكثير".  


ولفا إلى أنه أول فيلم صمّم ديكوراته كان "يوميات نائب في الأرياف"، للمخرج توفيق صالح، الذي تعلم منه الكثير أيضا، كما تعلم من العمال الذين عمل معهم، حيث مدّوه بالخبرة العملية، التي أضافت للتعليم النظري الذي تلقاه في المعهد  


وحول علاقته بالمخرج داود عبد السيد، الذي قدم معه العديد من الأفلام المهمة، قال أبو سيف: "تعرفت عليه أيضا بمعهد السينما، وجمعتنا دفعة واحدة، وصرنا صديقين على المستوى الإنساني، قبل أن يجمعهنا تفاهما كبيرا على مستوى العمل.