الإثنين 17 يونيو 2024

تطورات جديدة فى التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا بالقطاع الصحى

أخرى25-10-2020 | 16:55

بحثت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأحد، عددًا من القضايا الصحية في مصر مع الوزراء الإيطاليين خلال المنتدى الدولي الذي عقد في إيطاليا.


ووفقًا لما نشره موقع "سى نيوز" اشترك في المنتدى وزراء صحة آخرين من دول مختلفة منها (إيطاليا، تونس، العراق، كردستان، كينيا)، وكذلك الدكتور كمال الغريبي رئيس مجموعة الاستثمار السويسرية GK العاملة في مجال تقديم الخدمات الطبية، ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، ووزير الخارجية والتعاون الدولي، لويجي دي مايو.


ونقل الوزيرة تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى إلى إيطاليا حكومة وشعبًا، شاكرًا الحكومة على استضافة مثل هذا المنتدى الضروري وسط جائحة فيروس كورونا والتحديات التي تواجه العالم في الوقت الحاضر.


من جانبه شدد وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا على أهمية التعاون بين الدول في القطاع الصحي، معربًا عن رغبته في التعاون مع مصر في تبادل خبرات النظام الصحي، بالإضافة إلى الاستفادة من تجربة مصر في القضاء على فيروس سي وتطبيقه في إيطاليا.


كما التقت وزيرة الصحة، برئيس منظمة (ENI) ومدير القطاع الطبي في شركة (ENI) الإيطالية. وناقشوا سبل دعم الخدمات الصحية من خلال التدريب ورفع كفاءة الطاقم الطبي المصري، وكذلك تزويد المستشفيات بمعدات دور الحضانة ومراكز علاج الحروق.


كما قابلت معالي الوزيرة أوجينيو بينيديتي جاجليو، حفيد مؤسس المستشفى الإيطالي في مصر، والذي عبر عن حبه العميق لمصر. وتم خلال الاجتماع بحث سبل تطوير المستشفى من خلال فتح جناح عمليات جديد بتمويل إيطالي.


ومن جانبه، أعرب جاجليو عن حرصه على تعزيز التعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية لدعم معهد التمريض بمحافظة بورسعيد.