الأحد 19 مايو 2024

الدعاية لـ«ترامب» تدمر مستقبل ضابط شرطة في نيويروك

عرب وعالم26-10-2020 | 19:24

 

قررت السلطات الأمنية في مدينة نيويورك الأمريكية، فصل أحد أفراد الشرطة، الذين دعوا لإعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب بطريقة مفاجئة.


وأعلنت شرطة المدينة، معاقبة الضابط بوقفه عن العمل دون راتب، بعد أن استخدم مكبر الصوت في سيارة الشرطة، ليقول "ترامب 2020".


وحسبما نقل موقع "NBC News"، فإن البداية كانت عند انتشار مقاطع الفيديو، الذي وثق الواقعة، على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن شاركه الحساب الرسمي لإدارة شرطة المدينة، معلنًا أن وحدة التحقيقات في جنوب بوركلين، تعمل على التحقيق في الأمر.


ووصف مفوض شرطة نيويورك "ديرمونت شيا"، تصرف الضابط بغير المقبول نهائيًا، مؤكدًا أن قوات إنفاذ القانون لا بد أن تبقى بعيدة عن السياسة، وأن من الأمور الرئيسية في أداء مهامهم، أن يكونوا في خدمة جميع سكان المدينة، بغض النظر عن المعتقدات السياسية.


وفي تغريدة على "تويتر"، أكد عمدة نيويورك "بيل دي بلاسيو"، أن أي ضابط سيقوم بالدعاية لأي أجندة سياسية، أثناء أداء خدمته، فسيواجه عواقب هذا الأمر، وقال: "سنتصرف بسرعة، ولن يتم التسامح بشأن المسألة".


وأعلنت السلطات استمرار التحقيقات في الواقعة، بالتزامن مع تنفيذ العقوبة على الضابط، التي جاءت قبل أيام قليلة من تحديد هوية الفائز بمنصب رئيس الولايات المتحدة.


وبموجب قواعد شرطة المدينة، يحظر التعبير عن الآراء الشخصية، أو دعم مرشح سياسي بعينه، أثناء ارتداء الزي الرسمي أو خلال أداء الخدمة.