الثلاثاء 4 يونيو 2024

الكهرباء: انتهاء تطوير شبكة «أولاد صبور» ضمن مبادرة حياة كريمة

اقتصاد27-10-2020 | 10:59

وجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بقيام شركات توزيع  الكهرباء باتخاذ اللازم نحو تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية بالقرى المستهدفة بمبادرة "حياة كريمة"، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة بسرعة تنفيذ المشروعات المخططة بالمبادرة، للنهوض بمستوى معيشة في القرى الأكثر احتياجاً، وكذلك النهوض بتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إلي المواطنين من المرافق المختلفة وتخفيف معدلات الفقر وشعور المواطنين بمعدلات التنمية.


وأكد الدكتور محمد شاكر على سرعة تنفيذ خطط التطوير مع الحفاظ على الجودة العالية ورفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، وشدد على أهمية حل مشكلات المواطنين والوقوف على اسبابها لتفادي تكرارها فى المستقبل.


ولفت بيان صادر عن وزارة الكهرباء اليوم، إلى أن شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء حددت قرية أولاد صبور، التابعة لإدارة المطرية، بقطـاع شمال الدقهلية، والتي تشمل 424 أسرة بإجمـالي 2000 شخص، ضمن مشروع المبادرة الرئاسية حياة كريمة لكل مصرى ومصرية، حيث تـم تغذية القـرية بمحولين الأول قدرة  100 ك.ف.أ، والثاني بقدرة 300 ك.ف.أ.


وأوضح البيان أن الشركة علمت على دراسة لتطوير شبكة القرية علي ثلاث مراحل شاملة تتضمن تحسين أداء الشبكة، وتوفير مصادر تغذية بديلة والربط مع مركز التحكم الرئيسي بديوان عام الشركة، بإجمالي مقايسات قيمتها مليوني جنيه.


وأكد البيان الانتهاء من تنفيذ المراحل الثلاثة وتم نقل إشارات شبكة الجهد المتوسط بالقرية وربطها علي مركز التحكم بديوان عام الشركة.