الجمعة 10 مايو 2024

لجنة المرأة الريفية يناقش تطورات مشروعات «بنك بلوم»

أخبار29-10-2020 | 15:40

عقدت لجنة المرأة الريفية بالمجلس اجتماعها الدوري أمس برئاسة مارى لويس بشارة عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وبمشاركة عدداً من عضوات وأعضاء اللجنة ، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكدت مارى لويس بشارة أن الاجتماع ناقش تطورات مشروعات بنك بلوم فيما يخص مشروع "انتاج السماد العضوى وفرم المخلفات" وسير العمل به ، واتفقت اللجنه على سرعة امداد السيدات بمستلزمات الانتاج من المواد المخصبة.

كما ناقش الاجتماع آخر مستجدات إستكمال مشروع "استخلاص الزيوت العطرية" وتم الإتفاق على شراء عدد 2 ماكينة وتقسيم السيدات الى مجموعتين ومتابعة تنفيذ الاجراءات ، و مناقشة التدريبات اللازمة للسيدات المستفيدات من المشروع خلال فترة الثلاثة شهور الأولى ، ومتابعة خطة التدريب التسويقى المقترحة من مؤسسة سيدستار، والدور الذى ستقوم به مؤسسة بشاير فى مساعدة السيدات على وضع المنتجات الخاصة بهم على المنصة الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة.


وتضمن الاجتماع اقتراح بتنظيم ندوات توعيه للسيدات للريفيات في محافظة المنيا لمناقشة العنف الذي تتعرض له المرأة في مجالات العمل الطبيه والاجتماعيه بالتعاون مع لجنه البحث العلمي بالمجلس وفرعه بمحافظة المنيا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air